"يوروبا ليغ": نابولي للفوز تكريماً لمارادونا

02 : 00

صورة لمارادونا في ملعب نابولي (أ ف ب)

يأمل نابولي الإيطالي الفوز على مفاجأة "لا ليغا" لهذا الموسم ريال سوسييداد، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة للدوري الأوروبي في كرة القدم "يوروبا ليغ".

وترتدي المباراة طابعاً خاصاً بالنسبة الى نابولي، لأنها ستكون الأولى منذ أن قرر تغيير اسم ملعبه من "سان باولو" الى "ستاديو دييغو أرماندو مارادونا"، تكريماً لأسطورته الأرجنتينية الذي فارق الحياة في 25 تشرين الثاني عن 60 عاماً إثر انتكاسة صحية.

وسبق للاعبي نابولي أن كرموا الأرجنتيني الذي قاد الفريق الى لقبيه الوحيدين في الدوري الإيطالي العامين 1987 و1990، إضافة الى لقبي الكأس المحلية العام 1987 وكأس الاتحاد الأوروبي العام 1989، قبل مباراتهم الماضية في "يوروبا ليغ" ضد رييكا الكرواتي (2-صفر) على ملعب "سان باولو" من خلال ارتداء القميص رقم 10 واسم الأسطورة.

وسيسعى نابولي لكي يخرج منتصراً أيضاً تكريماً لذكرى أسطورته، مع أن التعادل سيكون كافياً له من أجل التأهل الى الدور الثاني بما أنه يتصدر بعشر نقاط، وبفارق نقطتين عن كل من سوسييداد وألكمار الهولندي الذي يحل ضيفاً على رييكا (نقطة واحدة). ويدخل دور المجموعات جولته الأخيرة و18 من بطاقاته الـ24 المؤهلة الى الدور الثاني محسومة، فيما تملك ثمانية فرق أخرى، الى جانب كل من نابولي وسوسييداد وألكمار، فرصها بنيل البطاقات المتبقية.

هنا ابرز مباريات الجولة السادسة الاخيرة:

يونغ بويز (سويسرا) - كلوج (رومانيا)

ليفركوزن (المانيا) - سلافيا براغ (تشيكيا)

السلتيك (اسكتلندا) - ليل (فرنسا)

فولفسبيرغ (النمسا) - فيينورد (هولندا)

ايندهوفن (هولندا) - أومونيا نيقوسيا (قبرص)

ستاندار لياج (بلجيكا) - بنفيكا (البرتغال)

نابولي (ايطاليا) - سوسييداد (اسبانيا)

توتنهام (انكلترا) - أنتويرب (بلجيكا).

MISS 3