دوري أبطال أوروبا: مواجهة ثأرية بين سان جرمان وبرشلونة

02 : 00

نتيجة قرعة ثمن النهائي على لوحة إلكترونية (أ ف ب)

تتجدّد المواجهة بين برشلونة الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي الوصيف في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بعدما أوقعتهما القرعة في مواجهة مثيرة في الدور ثمن النهائي، بعد اربعة اعوام من الـ"ريمونتادا" الشهيرة للفريق الكاتالوني، في حين تجنّبت غالبية الفرق الكبرى مواجهات قوية.

وبعد أربعة أعوام على خسارته المذلة 6-1 في ملعب "كامب نو" في اياب ثمن النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة ذهاباً، ستكون الفرصة متاحة أمام فريق العاصمة الفرنسية للثأر من خصمه بقيادة لاعبه البرازيلي نيمار، الذي تبدو الاصابة التي تعرّض لها في لقاء الدوري الاحد امام ليون "مطمئنة"، ضد فريقه السابق وصديقه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وكان نيمار بطل المواجهة التي جمعت الفريقين في العام 2017 عندما سجل هدفين في الدقيقتين 88 و90، قبل ان يمرر الكرة الحاسمة لهدف سيرجي روبرتو في الدقيقة 90+5 ليحقق برشلونة "ريمونتادا" تاريخية.

وفي أبرز المواجهات الاخرى، يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب مع لازيو الايطالي، فيما يشهد الدور مواجهة قوية بين تشلسي الانكليزي بطل 2012 واتلتيكو مدريد الاسباني.

أما ريال مدريد زعيم المسابقة القارية مع 13 لقباً، فيواجه أتالانتا الايطالي الذي بلغ الادوار الاقصائية للعام الثاني على التوالي في مشاركته الثانية في دوري الابطال، علماً أنه وصل الى ربع النهائي في النسخة السابقة في إنجاز تاريخي. من جهته، يقود البرتغالي كريستيانو رونالدو جوفنتوس الايطالي بمواجهة بورتو البرتغالي بطل العام 2004.

ولن تكون المهمة سهلة على ليفربول الانكليزي حامل اللقب ست مرات آخرها العام 2019، عندما يصطدم بلايبزيغ الالماني الذي أقصى مانشستر يونايتد من دور المجموعات.

كذلك يلتقي مانشستر سيتي الانكليزي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، واشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" مع بوروسيا دورتموند الالماني.

هنا نتيجة القرعة:

مونشــنغلادباخ الالماني - مانشســتر سيتي الانـــــكليزي

لازيو الايطـــالي - بايرن الالمـاني

أتلتيكو مدريد الاسباني - تشلسي الانكليزي

لايبزيغ الالماني - ليفربول الانكليزي

بورتو البرتغالي - جوفنتوس الايطالي

برشـــلونة الاسبـاني - سان جرمـــــان الفرنــــسي

اشبيلية الاسباني - دورتموند الالماني

ريال مدريد الاسباني - أتالانتا الايطالي

ويقام دور الذهاب في 16 و17 و20 و23 شباط، والاياب في 9 و10 و16 و17 آذار.


MISS 3