قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، إن قنوات الاتصال بين طهران وواشنطن لا تزال مفتوحة، سواء عبر خط التواصل مع المبعوث الأميركي الخاص أو من خلال الوساطة السويسرية المعتادة.
وجاء تصريح بقائي ردًّا على سؤال بشأن إمكان التواصل مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت تواجه فيه إيران احتجاجات داخلية.
وكان ترامب قد قال، أمس الأحد، إن إيران دعت إلى التفاوض حول برنامجها النووي.
من جهته، أشار بقائي إلى أنّ "رسائل متضاربة" جرى إرسالها، ما أدّى إلى حالة من الغموض، مؤكّدًا في الوقت نفسه أنّ إيران لا تزال ملتزمة بالمسار الدبلوماسي.