ميلووكي يتمسّك بيانيس الذي يريد أن "يكون بطلاً"

02 : 00

وضع النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة في الموسمين الماضيين، حداً للتخمينات بشأن مستقبله بموافقته على تمديد عقده مع فريقه الحالي مليووكي باكس لخمسة أعوام.

ووافق يانيس، الذي كان بإمكانه أن يصبح لاعباً حراً العام المقبل، على تمديد العقد مع باكس الذي يدافع عن ألوانه منذ 2013، في مقابل 228 مليون دولار، مع خيار يسمح له بالرحيل بعد أربعة أعوام.

وفرض يانيس نفسه أحد أبرز نجوم الدوري في الأعوام الأخيرة، وتوّج في الموسم الماضي الذي أحرز لقبه لوس أنجليس لايكرز، بجائزتي أفضل لاعب وأفضل مدافع، محققاً ما معدله 29.5 نقطة مع 13.6 متابعة في المباراة الواحدة.

لكن نجاح أنتيتوكونمبو على الصعيد الشخصي لم ينعكس ألقاباً بالنسبة لفريقه، إذ انتهى مشواره في 2019 عند نهاية المنطقة الشرقية على يد تورونتو رابتورز الذي توّج لاحقاً باللقب، ثم في الدور الثاني خلال الموسم الأخير على يد ميامي هيت.

وبعد فشله في الذهاب بعيداً في الأدوار الإقصائية هذا الموسم، كثرت التخمينات بشأن مستقبل يانيس (26 عاماً) الذي يدافع عن ألوان باكس منذ 2013، وإمكانية انتقاله الى أحد الفرق القادرة على إحراز اللقب، أبرزها غولدن ستايت ووريورز وبشكل أقل لايكرز.

لكن يانيس كرر أكثر من مرة أن طموحه البقاء في الفريق الذي جاء به الى الدوري العام 2013، شرط أن يكون باكس في موقع المنافس على لقب غاب عن خزائنه منذ تتويجه الأول والوحيد العام 1971.

وكان يانيس واضحاً بالنسبة لطموحه بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب للموسم الثاني على التوالي، عقب قيادة باكس لتصدر المنطقة الشرقية وتحقيق أفضل سجل في الدوري بأكمله خلال الموسم المنتظم، بالقول: "أنا سعيد بهذه الجائزة، لكني أريد المزيد. أريد أن أكون بطلاً".

MISS 3