ليفاندوفسكي مرشّح للقب لاعب العام

02 : 00

إذا خلا التصويت من أي مفاجآت، يبدو الهداف البولوني لبايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي مرشحاً بقوة لخلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي، في نيل جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب للعام 2020، على حساب نجم برشلونة الإسباني وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي.

وسيقام حفل توزيع الجوائز اليوم في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ خلف أبواب موصدة.

ويبدو ليفاندوفسكي الأوفر حظاً لنيل الجائزة على حساب ميسي ورونالدو، بعد قيادته بايرن ميونيخ الى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث كان أفضل هداف في المسابقات الثلاث، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية. وسبق لليفاندوفسكي أن توّج في الأول من تشرين الأول الماضي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري "يويفا"، ما يعزز حظوظه بأن يصبح اللاعب الثاني فقط الذي يكسر احتكار 13 عاماً من ميسي ورونالدو لجائزة أفضل لاعب إن كانت تلك الخاصة بـ"فرانس فوتبول" أو "فيفا" أو عندما أدمجت الجائزتان، بعد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الاسباني، الذي احرز جائزتي "فيفا" والكرة الذهبية العام 2018.

ولم يسبق لأي لاعب من "البوندسليغا" ان فاز بجائزة "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم. إذ ان لوثار ماثيوس، الالماني الوحيد المتوّج بجائزة الاتحاد الدولي، نال هذا الشرف في النسخة الاولى للجائزة الفردية العام 1991 عندما كان في صفوف انتر الايطالي.


MISS 3