ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العام 2020

02 : 00

ليفاندوفسكي يتسلّم جائزة أفضل لاعب من رئيس "الفيفا" (أ ف ب)

أحرز البولوني روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، جائزة أفضل لاعب للعام 2020، خلال حفل جوائز "الأفضل" التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في لوزان (سويسرا)، على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني، وغريمه لاعب جوفنتوس الإيطالي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم تخالف اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنوياً "فيفا"، التوقّعات إذ انحصرت المنافسة بين ليفاندوفسكي وميسي ورونالدو بعد عام صعب توقفت فيه المنافسات لأشهر طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا، ثم استكمل خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور.

وفازت مدافعة مانشستر سيتي الإنكليزي لوسي برونز بجائزة أفضل لاعبة، على حساب المهاجمة الدنماركية بيرنيل هاردر المنتقلة من فولفسبورغ الألماني الى تشلسي الإنكليزي هذا الموسم والتي كانت الأوفر حظاً، إلى جانب قائدة ليون الفرنسي وندي رونار.

وهذه الجائزة هي بطعم الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية منذ العام 1956 في كانون الأول من كل عام، وألغيت هذه السنة نظراً للظروف التي فرضها فيروس كورونا.

وظفر حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير بجائزة أفضل حارس مرمى، على حساب البرازيلي اليسون بيكر حارس ليفربول الانكليزي، والفرنسية سارة بوهدي من ليون بجائزة أفضل حارسة.

أما لدى المدربين، ففاز الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي بجائزة أفضل مدرب، بعد قيادته ليفربول للقبه الاول في الدوري الممتاز منذ العام 1990.

وذهبت جائزة بوشكاش لأجمل هدف في 2020 إلى الكوري الجنوبي هيونغ مين سون لاعب توتنهام الإنكليزي لهدفه أمام نادي بيرنلي.