روسيا تُشارك في مونديال كرة اليد

02 : 00

أكد الاتحاد الدولي لكرة اليد ان المنتخب الروسي "سيسمح له بالمشاركة" في بطولة العالم المقررة مطلع العام المقبل في مصر، في ظل "ظروف محددة يجري العمل عليها حالياً".

وسيكون مونديال 2021 المقرر في الفترة من 13 إلى 31 كانون الثاني المقبل، أول بطولة دولية تقام بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية "كاس" الخميس الماضي، باستبعاد روسيا لمدة عامين من المشاركة في البطولات الدولية الكبرى بسبب التنشط الممنهج للدولة الروسية، خصوصاً بشأن الغش الذي حدث خلال الأولمبياد الشتوي العام 2014 في سوتشي والتزوير في بيانات مختبر موسكو. وأوضحت محكمة التحكيم الرياضية من جهتها أن المنتخب الروسي يمكنه المشاركة "تحت علم محايد".

وشملت عقوبة المحكمة التي تنتهي في 16 كانون الأول 2022، استبعاد روسيا من أولمبياد طوكيو الصيف المقبل والأولمبياد الشتوي في الصين العام 2022، في حين منحت الفرصة أمام الرياضيين الروس الذين لم يسبق معاقبتهم بسبب تناول المنشطات أو أمضوا فترة العقوبة المفروضة عليهم بسببها، للمشاركة تحت علم محايد.

وتشارك روسيا، على غرار بولونيا، في مونديال مصر ببطاقة دعوة، وأوقعتها القرعة في المجموعة الثامنة الى جانب كوريا الجنوبية وسلوفينيا وبيلاروسيا، فيما تلعب بولونيا في المجموعة الثانية الى جانب البرازيل واسبانيا وتونس. يذكر ان روسيا توّجت باللقب العالمي ثلاث مرات الاعوام 1982 و1993 و1997.


MISS 3