هل يُشارك نيمار أمام ليل؟

02 : 00

يمنّي باريس سان جرمان حامل اللقب النفس بمشاركة نجمه البرازيلي نيمار من أجل مساعدته في إزاحة ليل عن الصدارة، حين يحلّ الأحد ضيفاً على الأخير في قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويبدو أن تعافي النجم البرازيلي من إصابة في الكاحل تعرّض لها في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، خلال المباراة التي خسرها نادي العاصمة أمام ضيفه ليون صفر-1 بعد تدخل قاس من مواطنه تياغو منديش، كان أسرع بكثير من المتوقع.

وقال مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل بعد الفوز على لوريان بهدفي كيليان مبابي والإيطالي مويس كين الاربعاء الماضي، إنه "بالنسبة لنيمار، سنفعل كل شيء ممكن" من أجل يكون جاهزاً للمواجهة ضد ليل. وكانت عودة نيمار في مباراة ليل مستبعدة جداً بحسب التوقعات، لكن توخل قال بشأن عودة البرازيلي: "لا يمكنني أن أقول لا، لن يلعب ضد ليل. الأمر ممكن. بإمكاننا المحاولة، سنحاول كل شيء".

وستشكل عودة نيمار دفعة معنوية وفنية مهمة جداً لحامل اللقب الذي بدأ الموسم الجديد بشكل متأرجح، ما دفع البعض الى التشكيك ببقاء توخل، لكن وضع المدرب الألماني تحسن بعد أن خطف نادي العاصمة بطاقة تأهله الى ثمن نهائي دوري الأبطال.

والفوز بمباراة الأحد على ملعب ليل، سيضع سان جرمان في الصدارة مجدداً، بعد أن أزاح ليون عن الوصافة في منتصف الأسبوع نتيجة توقف مسلسل انتصارات الأخير عند خمس مباريات متتالية بعد تعادل دراماتيكي مع بريست 2-2.