"باركنسون" يعيد مايكل جاي فوكس إلى التمثيل

دقيقتان للقراءة
مايكل جاي فوكس وهاريسون فورد

بعد غياب ست سنوات عن الشاشة، يعود الممثل الأميركي مايكل جاي فوكس إلى التمثيل من خلال مسلسل "Shrinking"، في ظهور هو الأول له منذ اعتزاله التمثيل عام 2020.

عودة فوكس تأتي عبر مقطع من الحلقة الافتتاحيّة للموسم الثالث من المسلسل بعنوان "My Bad"، والتي بدأ عرضها أمس الأربعاء عبر إحدى المنصّات. وتدور أحداث المشهد داخل غرفة انتظار في عيادة طبيب، حيث يجلس المعالج النفسي "بول" ويؤدي دوره الممثل هاريسون فورد، والذي يعاني ضمن أحداث المسلسل من مرض باركنسون، إلى جانب "جيري"، وهي الشخصية التي يؤديها مايكل جاي فوكس، والذي يعاني هو الآخر من المرض في مرحلة أكثر تقدّمًا.

يبدأ الحوار بمصافحة بين الشخصيَّتَين، يعلّق خلالها "جيري" بسخرية على رعشة "بول"، قبل أن يشكو الأخير من تيبّس وألم في جانبه الأيسر. ويتبادل الطرفان حوارًا ساخرًا وصريحًا حول المرض، ينتهي بعبارة مباشرة يردّدها الاثنان: "اللعنة على باركنسون".

وكانت مشاركة مايكل جاي فوكس في الموسم الثالث من "Shrinking"، تأكّدت خلال الربيع الماضي، لتكون هذه المشاركة أول ظهور تمثيلي له على الشاشة منذ عام 2020 حين ظهر في حلقتَين من مسلسل "The Good Fight". ومنذ ذلك الوقت، اقتصر نشاطه الفني على الأعمال الصوتية والمشاركات الوثائقية.

الموسم الثالث من المسلسل أعاد لمّ الشمل بين فوكس وبيل لورنس، الشريك في ابتكار المسلسل، والذي سبق أن تعاون معه في مسلسل "Spin City" خلال تسعينات القرن الماضي، كما سبق أن ظهر فوكس بدور ضيف في مسلسل "Scrubs". وإلى مايكل جاي فوكس، يضمّ هذا الموسم من المسلسل عددًا من ضيوف الشرف، من بينهم دانييلز، شيري كولا، كانديس بيرغن، وإيزابيلا غوميز. بينما يشارك في البطولة الرئيسيّة كلّ من هاريسون فورد، جيسون سيغل، كريستا ميلر، جيسيكا ويليامز، لوك تيني، مايكل يوري، لوكيتا ماكسويل، وتيد ماكغينلي.