أعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان رسمي التوصل إلى اتفاق شامل مع الحكومة السورية لوقف إطلاق النار، يتضمن دمجًا متسلسلًا للقوات العسكرية والإدارية بين الجانبين.
وأشار البيان إلى أن الاتفاق يشمل انسحاب القوات العسكرية من نقاط التماس، ودخول قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية إلى مركز مدينتي الحسكة والقامشلي، إلى جانب بدء عملية دمج القوات الأمنية في المنطقة.
كما نص الاتفاق على دمج مؤسسات الإدارة الذاتية ضمن مؤسسات الدولة السورية، مع تثبيت الموظفين المدنيين، وتسوية الحقوق المدنية والتربوية للشعب الكردي، وضمان عودة النازحين إلى مناطقهم.
وأكد البيان أن الهدف من الاتفاق هو توحيد الأراضي السورية وتحقيق الدمج الكامل في المنطقة من خلال تعزيز التعاون بين الأطراف المعنية وتوحيد الجهود لإعادة بناء البلاد.