فوز تاريخي لليفربول وميسي يُعادل بيليه والهدف الأسرع لميلان

02 : 00

ميسي يُسجّل هدفه التاريخي في مرمى فالنسيا (أ ف ب)

إكتسح ليفربول مضيفه كريستال بالاس بفوز ساحق وتاريخي 7-صفر في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ليحقق اكبر انتصار خارج ارضه في تاريخ البطولة معززاً صدارته.

وسجل اهداف حامل اللقب الياباني تاكومي مينامينو (3)، السنغالي ساديو مانيه (35)، البرازيلي روبرتو فيرمينو (44 و68)، جوردان هندرسون (52) والمصري محمد صلاح (81 و84)، الذي انفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً، علماً أنه دخل بديلاً في آخر 33 دقيقة.

وبعد تسجيله هدفين وتمريره كرة حاسمة، بات صلاح أول بديل يشارك في ثلاثة أهداف لليفربول في البطولة.

ولم يسبق لكريستال بالاس أن تلقى سبعة أهداف في مباراة على أرضه.

وألحق ليستر الخسارة الثانية على التوالي بمضيفه توتنهام وهزمه 2-صفر، وانتزع منه الوصافة بفارق أربع نقاط خلف ليفربول.

وفاز ايفرتون على ارسنال 2-1، ومانشستر سيتي على ساوثمبتون 1-صفر، ومانشستر يونايتد على ليدز يونايتد 6-2، وتعادل برايتون مع شيفيلد يونايتد 1-1، ونيوكاسل يونايتد مع فولهام 1-1.

في اسبانيا، عادل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الاهداف في صفوف ناد واحد والمسجل بإسم الاسطورة البرازيلي بيليه (643 هدفاً)، لكن فريقه برشلونة استمر في نتائجه المخيبة بسقوطه على ارضه في فخ التعادل مع فالنسيا 2-2 ضمن المرحلة الرابعة عشرة.

وسجل ميسي اهدافه الـ643 في 748 مباراة رسمية، اي بمعدل هدف في كل 1.16 مباراة، في حين جاءت اهداف بيليه في 757 مباراة.

وفاز اتلتيكو مدريد المتصدر على التشي 3-1، وليفانتي على ريال سوسييداد مفاجأة الموسم 2-1، وتعادل اشبيلية مع فالادوليد 1-1.

في ايطاليا، حافظ ميلان على الصدارة أمام جاره الإنتر، بعدما حسم مواجهته مع مضيفه ساسوولو 2-1 في المرحلة الثالثة عشرة، أولهما الأسرع في تاريخ الدوري الإيطالي عبر مهاجمه البرتغالي رافايل لياو، بعد 6 ثوان فقط على صافرة البداية.

وفاز الانتر على سبيتسيا 2-1، وجوفنتوس على بارما 4-صفر، وسمبدوريا على كروتوني 3-2، وبينيفينتو جراح جنوى 2-صفر، وأتالانتا على روما 4-1، وتعادل فيورنتينا مع فيرونا 1-1، وتورينو مع بولونيا 1-1، وكالياري مع أودينيزي 1-1.

في المانيا، قاد الهداف البولوني روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ الى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال إلحاق الخسارة الاولى بباير ليفركوزن هذا الموسم 2-1 وانتزاع الصدارة منه قبل الاستراحة الشتوية.

وسجل ليفاندوفسكي هدفي بايرن في الدقيقتين 43 و90، بعد ان تقدم ليفركوزن بهدف التشيكي باتريك شيك (14).

وفاز هوفنهايم على مونشنغلادباخ 2-1، وأرمينيا بيليفيلد على شالكه 1-صفر، واونيون برلين على دورتموند 2-1، وفرايبورغ على هرتا برلين 1-صفر، وفولفسبورغ على شتوتغارت 1-صفر، وتعادل لايبزيغ مع كولن صفر-صفر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.