ملعب جيمنازيا سيحمل اسم مارادونا

02 : 00

سيحمل ملعب "أونيكو دي لا بلاتا"، حيث عرف الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا رحلته التدريبية الأخيرة قبل وفاته في 25 تشرين الثاني الماضي، اسم اسطورة كرة القدم. وقال حاكم مقاطعة بوينس أيرس أكسل كيسيلوف، بحضور الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز ونائبة الرئيس كريستينا كيرشنر: "قررنا إعادة تسمية الملعب استاد أونيكو دي لا بلاتا دييغو أرماندو مارادونا. كان دييغو فريدا (أونيكو في الاسبانية) ويستحق أن يحمل هذا الملعب الفريد اسمه".

بُني الملعب في التسعينات بهدف مشاركته بين الغريمين المحليين استوديانتيس وخيمنازيا إيسغريما، لكن بعد افتتاحه في 2003، لم يُستخدم من قبل الطرفين سوى لفترات موقتة.

ويستضيف هذا الملعب الحديث الطراز في الارجنتين، أربع مباريات في "كوبا أميركا" في تموز المقبل.

وقبل وفاته عن 60 عاماً بسبب مضاعفات في القلب، كان مارادونا مدرباً لخيمنازيا بعدما تبوأ منصبه في أيلول 2019. ويحمل ملعب آخر في بوينس أيرس اسم النجم السابق الذي أحرز لقب مونديال 1986، والتابع لنادي أرجنتينوس جونيورز منذ 2004. فهناك بدأ "الطفل الذهبي" مسيرته بعمر الخامسة عشرة قبل الانضمام لمدة خمس سنوات إلى بوكا جونيورز.

وكان ملعب "سان باولو" التابع لنادي نابولي والذي شهد معجزات مارادونا في الدوري الايطالي بين 1984 و1991، قد أعيدت تسميته تكريماً لمارادونا.


MISS 3