شهد سجن رومية، وتحديدًا المبنى "ب" حالة توتر تخلّلها إضرام النار للمطالبة بإيجاد حل شامل لأوضاعهم.
وبحسب معلومات "نداء الوطن" من داخل السجن، فإن هذا التحرّك لا يرتبط بالاحتجاج على إخراج السجناء السوريين، بل يأتي في سياق الضغط لإقرار قانون يلحظ تخفيض السنة السجنية وتحسين واقع السجناء عمومًا.
وفي هذا الإطار، قال أحد السجناء من داخل المبنى "ب" لـ"نداء الوطن":" على العكس، معظم السجناء مرتاحون لخطوة إخراج السوريين، لكننا نطالب بحل يشمل أيضًا اللبنانيين والفلسطينيين".