دورة إعداد مدرّبين لاتحاد الكاراتيه

13 : 20

من دورة حكّام الكاراتيه

انطلقت في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري فعاليات دورة إعداد لمدربّي رياضة الكاراتيه تشمل استراتيجيات القتال وتكتيكاته، وينظمها اتحاد اللعبة حتى يوم غد بدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية التي تقرّرت عبرها هذه الدورة في إطار برنامج صندوق التضامن الأولمبي.

وتحدث رئيس الاتحاد موسى فتوش الذي رحّب بعضو اللجنة الأولمبية رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان والمحاضر الخبير الإسباني السنساي انطونيو اوليفا (حامل الحزام الأسود 9 دان) منتدباً من الاتحاد الدولي للعبة، وأعضاء الاتحاد والمشاركين.

رمضان نوّه في كلمته بكثافة الحضور وهو الأكبر الذي تشهده دورات الصقل حتى تاريخه، ما يؤكد عراقة الكاراتيه في لبنان والإقبال على مزاولتها، مشيداً بالجهود التي يبذلها اتحاد اللعبة، ومبدياً حرص اللجنة الأولمبية على دعمه لتنظيم دورات صقل وإعداد من مختلف المستويات. وأمل رمضان في أن يوفق ولاعبو ولاعبات الكاراتيه في التأهّل إلى أولمبياد طوكيو العام المقبل، وذلك بعدما أدرجت اللعبة رسمياً في برنامج مسابقاتها.

من جهته شكر أوليفا صندوق التضامن الأولمبي والاتحادَين الدولي واللبناني للعبة على التعاون لتنظيم هذه الدورة، التي يضيء خلالها نظرياً وعملياً على الجوانب التي تعزز المسيرة نحو الانتصارات والتتويج من خلال الانسجام الادائي والتآلف الحركي بين الذهن والجسم. وقال إنه سيُطلع المشاركين على تقنيات وتعديلات إستناداً الى الأنظمة الجديدة التي أقرّها الاتحاد الدولي بعد إدراج اللعبة في برنامج "طوكيو 2020".


MISS 3