الراعي إلى أبو ظبي قريباً

الشامسي في بكركي ودار الفتوى مودّعاً

02 : 00

الشامسي مودّعاً الراعي (ميشال عقل)

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، سفير الإمارات في لبنان حمد سعيد الشامسي في زيارة وداعية بعد انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

وبعد اللقاء قال الشامسي: "ان الهدف من زيارتي الى غبطة البطريرك هو تسليم رسالة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وهذه الدعوة هي لزيارة ابو ظبي ومناقشة وثيقة الأخوة الإنسانية وكل ما يتعلق بموضوع الإلتقاء والحوار والتسامح والعيش المشترك، والإمارات تحترم غبطة البطريرك وترى فيه دائماً الدور الوطني الإيجابي وانشالله تكون زيارته قريبة لأبوظبي".

وختم الشامسي: "لقد ودعت غبطة البطريرك بمناسبة انتهاء مهام عملي في لبنان كسفير لمدة ست سنوات وان شاء لله على تواصل دائم مع لبنان واللبنانيين في ظروف افضل مما هي عليه اليوم".

ومن زوار الصرح البطريركي الوزير السابق ابراهيم شمس الدين الذي اعتبر ان "الحياد ليس بفكرة غريبة عن مفهوم الاسلام العام، فالحيادية هي الوسطية، ونأمل أن يكون هناك مجال لتفصيل هذه الفكرة في المستقبل".

إلى ذلك، أكد الشامسي أن دولة الإمارات هي دائما الى جانب الشعب اللبناني وحريصة عليه كحرصها على الشعب الإماراتي. وثمّن خلال لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى الجهود التي تبذل لتشكيل حكومة جديدة تحقق طموح وآمال المواطن اللبناني.

من جهته، رأى المفتي دريان أن "دور دولة الإمارات العربية المتحدة كان وسيبقى مميزا في التعاطي مع لبنان شعباً ومؤسسات رسمية في شتى الميادين". وأشاد بما يقوم به السفير الشامسي في هذا الاطار، مؤكداً أن المساعي الحميدة التي يقوم بها الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيل الحكومة تؤسس لمرحلة جديدة في نهضة الوطن. إلى ذلك، كانت للشامسي زيارة وداعية إلى قائد الجيش جوزيف عون.


MISS 3