مشاركة أولمبية في عموميّة باتراس المتوسطية

14 : 00

همّام متوسّطاً رستم وخوري

عاد من مدينة باتراس اليونانية وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية الذي ضمّ رئيس اللجنة جان همام والأمين العام العميد المتقاعد حسّان رستم، حيث شارك الوفد في أعمال الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط والتي أقيمت على هامش دورة الألعاب المتوسطية الشاطئية الثانية لعام 2019، وقد حضر أيضاً عضو المكتب التنفيذي للجنة الدولية اللواء سهيل خوري. وكانت الجمعية العمومية إنعقدت بحضور 26 دولة متوسّطية، وقد عرضت جدول أعمال مختلفاً وإتخذت عدة قرارات أبرزها تثبيت مواعيد دورات لاحقة، حيث تستضيف مدينة وهران الجزائرية دورة العام 2021، ومدينة تورونتو الايطالية دورة العام 2026. كذلك أدخلت الجمعية العمومية عدداً من التعديلات على نظام اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط .

من ناحية ثانية حضر همام ورستم حفل إفتتاح دورة ألعاب باتراس المتوسطية الشاطئية الثانية للعام 2019 الى جانب حشد من الشخصيات والقيادات الرسمية والرياضية العالمية، من بينهم نائب وزير الرياضة اليوناني لفتيريس أفجيناكيز، وأمير موناكو ألبرت الثاني، ورئيس وزراء اليونان السابق جورج باباندريو، علماً أنّ لبنان يشارك ببعثة رياضية رمزية .

هذا وكان لوفد الأولمبية اللبنانية لقاءات مع عدد من الشخصيات والقيادات الرياضية، من بينهم رئيس اللجنة الدوليّة لألعاب المتوسط الجزائري عمار أدادي، حيث كان التأكيد على تعزيز علاقات التعاون بين الجانبَين.


MISS 3