نصرالله يحذّر صوّان والإعلام... التأليف معقّد

02 : 00

شاء الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله ان يفتتح كلمته أمس والمخصصة للشأن المحلي بتسليط الضوء على احداث الكونغرس ومهاجمة الرئيس دونالد ترامب، والولايات المتحدة الاميركية. معتبراً ان ما حصل فيها أمر كبير جداً وتداعياته كبيرة ولا يمكن تسخيف هذا الحدث.

وانتقل الى الحديث عن انفجار مرفأ بيروت فدعا الى عدم تطييف القضية وتسييسها وابقائها في اطارها الوطني والانساني في اعتبار ان الأذى لحق بالجميع والشهداء من الجميع. لافتاً الى ان هذا الملف استخدم منذ اللحظة الأولى ضد "حزب الله" من خلال الحديث عن الصواريخ والذخائر ومن ثم استكمل الاستهداف ضد الرئيس ميشال عون، متعهداً بأن "حزب الله" سيتابع الملف للوصول الى نهايته العادلة والصادقة وفي اقرب وقت. وأكد ان ما يهمه هو معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين. وطالب قيادة الجيش اللبناني والأمن الداخلي بكشف نتيجة التحقيق عن الانفجار للشعب اللبناني. وأضاف: "بعد 5 اشهر ألم يتبين من اتى بالنيترات الى لبنان ولمصلحة من أتى بها"؟ واضاف: "الادعاء على رئيس الحكومة والوزراء المستقيلين لا يستند الى اساس او معيار ولا يجوز بهذا الملف العمل بطريقة 6 و6 مكرر"، ودعا المحقق العدلي فادي صوان الى تصحيح مسار التحقيق والمجال القضائي لهذا الملف"، ودعا الى "اعلان نتائج التحقيق حتى يعرف الشعب الحقائق ويواكب القضاء في كل الاجراءات".

وبعدما عرّف نصرالله بمؤسسة القرض الحسن أكد ان العقوبات الأميركية على "حزب الله" ومؤسساته والمقربين منه، وأداء المصارف اللبنانية التي كانت ملكية أكثر من الأميركيين ساهما في التوجه نحو القرض الحسن، ونفى ان تكون المؤسسة تمول "حزب الله"، لأنها لا تملك أموالاً خاصة ولا تقوم بأعمال تجارية. ولاحظ وجود حملة لترهيب الكفلاء في "القرض الحسن"، وأكد ان هدف المؤسسة خدمة الناس ومن يريد أن يكمل فليكمل ومن يخاف فلينسحب، والمؤسسة قوية ومتينة ولن تنهار "وبلطوا البحر"، ودعا من لديه أموال في البيت الى وضعها في القرض الحسن رداً على الهجمة من الأميركيين وبعض اللبنانيين.

وفي ملف ايطاليا وشحنة الكبتاغون أوضح نصرالله انه لا يوجد مصدر رسمي ايطالي اتهم "حزب الله" في ما يتعلق بشحنة الكبتاغون. وقال ان قضية المخدرات محرمة ونحن في "حزب الله" نقوم بمحاسبة أي فرد من أفراد الحزب في حال تبين أنه يتعامل بأي شكل من الأشكال حيث يتم فصله. وأكد انه لا يجوز لبعض المحطات الإعلامية اللبنانية أن تستمر بالإعتداء على "حزب الله" وموضوع الإعلام لا بد من معالجته، وإذا كان المطلوب أن تتم معالجته من قبل الناس بتظاهرة واعتصام فمن الممكن أن يأتي يوم للمعالجة.

وفي الملف الحكومي، اعلن ان الأمور معقّدة ولذلك يحصل التراشق بالإتهامات وقيل إن المعطل الحقيقي هو "حزب الله" ولكن ذلك غير صحيح لأنّنا نريد حكومة بالأمس قبل اليوم. واشار الى ان الرئيس سعد الحريري نفى أن يكون راغباً في تأجيل تشكيل الحكومة خوفاً من العقوبات أو بانتظار بدء ولاية بايدن. واعلن ان لا مفاوضات أميركية إيرانية على أي من ملفات المنطقة ومن ينتظرها ينتظر شيئاً بلا افق.


MISS 3