ميورا أكبر لاعب محترف سنّاً

02 : 00

جدد المهاجم الياباني المخضرم كازويوشي ميورا، الذي سيبلغ الرابعة والخمسين من العمر في شباط المقبل، عقده مع نادي يوكوهاما، ليبقى أكبر لاعب كرة قدم محترف سناً في العالم.

وسيلعب ميورا، المعروف باسم "الملك كازو" لأسلوبه الناري في أرض الملعب، موسمه السادس والثلاثين كلاعب كرة قدم محترف العام الحالي.

وقال في بيان انه الموسم الماضي "شعرت بفرحة لعب كرة القدم في وقت كان العالم يواجه فيه وضعاً صعباً بسبب فيروس كورونا".

وأضاف: "شخصياً لم يكن موسماً مرضياً، لكن طموحي وحماستي لكرة القدم يتزايدان. سأعمل بجد كل يوم، بهدف مساعدة الفريق على الفوز هذا الموسم، من خلال لعب أكبر عدد ممكن من المباريات".

وظهر ميورا في أربعة لقاءات مع ناديه العام الماضي، ليصبح أكبر لاعب ياباني في دوري الدرجة الأولى الياباني في التاريخ، عن 53 عاماً وتسعة أشهر.

ويسجل ميورا الذي يلعب لنادي يوكوهاما منذ العام 2005، أرقاماً قياسية منتظمة مرتبطة بسنه.

ففي العام 2017 على سبيل المثال، أصبح أكبر لاعب يسجل في مباراة احترافية، متجاوزاً الأسطورة الإنكليزي ستانلي ماثيوز حائز الكرة الذهبية العام 1956.

وفي أيلول الماضي، أصبح أيضاً أكبر لاعب يبدأ مباراة في دوري الدرجة الأولى، طامحاً إلى مواصلة اللعب حتى بلوغه الستين.

وعلى رغم تسجيله 55 هدفاً في 89 مباراة دولية مع المنتخب الياباني بين 1990 و2000، لم يتم اختيار ميورا لتشكيلة كأس العالم 1998 في فرنسا بسبب خلاف مع المدرب، وهي أكبر خيبة أمل له في مسيرته الكروية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.