"ليبرتادوريس": بالميراس الى النهائي

02 : 00

خيبة لاعبي ريفربلايت بعد خروجهم من نصف النهائي (أ ف ب)

بلغ بالميراس البرازيلي نهائي كأس ليبرتادوريس في كرة القدم، على رغم خسارته أمام ضيفه ريفربلايت الارجنتيني صفر-2، لتفوقه في ذهاب نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

في ساو باولو، تقدّم ريفر بهدفين قبل الاستراحة، عبر الباراغواياني روبرت روخاس (29) والكولومبي رافايل سانتوس بوريه (44)، ما عزّز فرصه بتحقيق "ريمونتادا" لافتة.

وعلى رغم سيطرته الجارفة والفرص العديدة التي سنحت له في الشوط الثاني، عجز فريق المدرب مارسيلو غاياردو عن تسجيل الهدف الثالث لمعادلة الارقام. وتقلصت حظوظ ريفر أكثر مع طرد روخاس في ثلث الساعة الاخير، لاصطدامه بالحارس ويفرتون صاحب خمس صدات لافتة، فبلغ بالميراس النهائي لفوزه 3-2 بمجموع المباراتين.

وساهمت تقنية فيديو الحكم المساعد "في ايه آر" في حرمان ريفربلايت من تسجيل هدف والحصول على ركلة جزاء.

وسيخوض بالميراس، الذي يدربه البرتغالي أبيل فيريرا، النهائي الخامس في البطولة القارية الأولى في أميركا الجنوبية، علماً انه احرزها مرة واحدة في 1999.

ويلتقي بالميراس في النهائي المقرر في 30 كانون الثاني الجاري على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، مع الفائز بين بوكا جونيورز الارجنتيني وسانتوس البرازيلي اللذين يلتقيان في اياب نصف النهائي الثاني (صفر-صفر ذهاباً).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.