أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، نقلًا عن شبكة CNN، أن سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل مايك هاكابي ووزير الخارجية ماركو روبيو سيشاركان في المحادثات المباشرة المرتقبة بين لبنان وإسرائيل، والمقرر عقدها يوم الخميس المقبل.
وأوضح المسؤول أن هاكابي سينضم إلى الوفد الأميركي المشارك في المفاوضات، فيما من المتوقع أن يشارك روبيو أيضًا في هذه المحادثات.
وفي وقتٍ سابق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، أنه تم استدعاء سفير الولايات المتحدة في إسرائيل للعودة إلى واشنطن، لإجراء محادثات في البيت الأبيض.
وتأتي هذه المباحثات ضمن الجهود الدبلوماسية المستمرة التي تقودها واشنطن بمشاركة لبنان وإسرائيل.