نابوليون بونابرت في فيلم تنتجه "آبل"

02 : 00

واكين فينيكس وريدلي سكوت

تتولى استوديوات "آبل" إنتاج فيلم "كيتباغ" للمخرج ريدلي سكوت الذي يتناول قصة حياة نابوليون بونابرت، ويجسّد دور البطولة فيه الممثل الأميركي الحائز جائزة أوسكار واكين فينيكس.

يتمحور الفيلم الروائي حول بداية رحلة نابوليون قبل أن يصبح إمبراطوراً ومراحل ارتقائه للوصول إلى السلطة، من منظور علاقته بجوزفين التي أصبحت زوجته عام 1796.

ولم يُعلن بعد عن الموعد المحدد لعرض "كيتباغ" الذي تولى كتابة السيناريو الخاص به ديفيد سكاربا، كاتب فيلم "أول ذي ماني إن ذي وورلد" عام 2017. ويعود سكوت من خلال هذا المشروع الجديد إلى الحقبة التاريخية التي تناولها فيلمه الروائي الأول "ذي دويليستس" (1977) ونال عنه جائزة العمل الأول في مهرجان "كان" الفرنسي. وتدور أحداث "ذي دويليستس" في حقبة الإمبراطورية النابوليونية، ويتولى الممثل هارفي كيتل فيه دور جندي.

أما "كيتباغ" فيتولى الدور الرئيس فيه الممثل واكين فينيكس (46 عاماً) الذي حاز على جائزة عن دور البطولة في فيلم "جوكر" خلال حفلة توزيع جوائز الأوسكار الأخيرة. وسيؤدي فينيكس دور نابوليون نفسه، أشهر كورسيكي في فرنسا.

وكانت "آبل" أقامت شراكة مع المخرج البريطاني البالغ 83 عاماً وشركته الإنتاجية "سكوت فري بروداكشنز" لإنتاج مشاريع تلفزيونية لمنصة الفيديو على الطلب "آبل تي في بلاس".

وبعد إطلاق "آبل تي في بلاس" في تشرين الثاني 2019 والتي تركز على المسلسلات، استثمرت مجموعة "كوبرتينو" (كاليفورنيا) منذ ذلك الحين بكثافة في السينما.

وستقوم المنصة بإنتاج الفيلم المقبل للمخرج مارتن سكورسيزي "كيلرز أوف ذي فلاور مون" الذي تبلغ موازنته نحو 200 مليون دولار، وفق تقارير أوردتها وسائل إعلام أميركية عدة.