قمّة سلبيّة بين ليفربول ويونايتد وفوز بايرن وسان جرمان

02 : 00

حارس ليفربول بيكر يتصدّى لتسديدة بوغبا (أ ف ب)

حافظ مانشستر يونايتد على الصدارة بانتزاعه تعادلاً سلبياً من مضيفه وغريمه التقليدي ليفربول حامل اللقب في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وحقق يونايتد الاهم بكسبه نقطة واحدة عزز بها موقعه في صدارة الدوري، مواصلاً سجله الخالي من الهزائم منذ سقوطه على ارضه امام ارسنال صفر- 1 في الاول من تشرين الثاني الماضي.

في المقابل، واصل ليفربول الذي خاض المباراة الـ200 بإشراف مدربه الألماني يورغن كلوب في الدوري، نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل للمرة الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وفاز توتنهام على شيفيلد يونايتد 3-1. سجل للفائز العاجي سيرج اورييه (5) وهاري كاين (40) والفرنسي تانغوي ندومبيلي (62)، وللخاسر ديفيد ماكغولدريك (59). وفاز تشلسي على فولهام 1 - صفر سجله مايسون ماونت (78)، وليستر على ساوثمبتون 2 - صفر، ووست بروميتش ألبيون على ولفرهامبتون واندررز 3-2، وبرايتون على ليدز يونايتد 1 - صفر، ووست هام على بيرنلي 1 - صفر.

في ايطاليا، حقق نابولي فوزاً كاسحاً على فيورنتينا 6 - صفر في المرحلة الثامنة عشرة. كذلك فاز لازيو على روما 3 - صفر في "دربي" العاصمة، وكروتوني على بينيفينتو 4-1، وتعادل بارما مع ساسوولو 1-1.

في المانيا، نفض بايرن ميونيخ غبار فقدانه لقب بطل مسابقة الكأس، وابتعد في صدارة "البوندسليغا" بفوزه الصعب على ضيفه فرايبوغ 2-1 في المرحلة السادسة عشرة.

ويدين بايرن بفوزه الى مهاجمه توماس مولر، اذ صنع الهدف الأول للبولوني روبرت ليفاندوفسكي، الذي عزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 21 هدفاً، وسجل هدف الفوز بعد 12 دقيقة من إدراك فرايبورغ التعادل بواسطة نيلز بيترسن (62). وكان بايرن فقد لقبه بطلاً لمسابقة الكأس المحلية بخسارته المفاجئة أمام مضيفه هولشتاين كيل من الدرجة الثانية 5-6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2.

وفاز اونيون برلين على باير ليفركوزن 1 - صفر، وفيردر بريمن على أوغسبورغ 2 - صفر، وتعادل لايبزيغ مع فولفسبورغ 2-2، وبوروسيا دورتموند مع ماينتس 1-1، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت 2-2، وهوفنهايم مع أرمينيا بيليفيلد صفر - صفر، وكولن مع هرتا برلين صفر - صفر.

في فرنسا، تغلب باريس سان جرمان على انجيه 1 - صفر في المرحلة العشرين، سجله لايفين كورزاوا (70). وخاض فريق العاصمة المباراة في غياب مدربه الجديد الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بعد اصابته بفيروس كورونا.

وفاز نيم على مرسيليا 2-1، ورين على بريست 2-1، وليل على ريمس 2-1، وتعادل لنس مع نانت 1-1.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.