فان دايك أفضل لاعب في أوروبا

"مجموعة الموت": برشلونة مع دورتموند وأنتر ميلان

12 : 30

سُحبت أمس في إمارة موناكو، قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأسفرت عن مجموعات متوازنة نسبياً، أقواها السادسة التي تجمع برشلونة الإٍسباني ببوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، فيما يجدّد جوفنتوس الإيطالي الموعد مع أتلتيكو مدريد الإسباني في الرابعة.

وضعت القرعة ليفربول الانكليزي حامل اللقب في المجموعة الخامسة، الى جانب نابولي الايطالي، وتشلسي الانكليزي حامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في المجموعة الثامنة، وهي أيضاً صعبة، الى جانب اجاكس امستردام الهولندي وفالنسيا الاسباني وليل الفرنسي. ويمكن أن تنطبق "مجموعة الموت" على السادسة، إذ أوقعت برشلونة مع دورتموند وإنتر ميلان الى جانب سلافيا براغ التشيكي، فيما جاء ريال مدريد مع باريس سان جرمان الفرنسي في الأولى الى جانب كلوب بروج البلجيكي وغلطة سراي التركي.

وسيتجدد الموعد بين جوفنتوس وأتلتيكو في المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف الروسي، بعد أن تواجها في ثمن نهائي الموسم الماضي حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز أتلتيكو 2 - صفر على أرضه، قبل أن يخسر إيابا بثلاثية نظيفة سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعلى هامش سحب القرعة، تم اختيار الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الانكليزي بطل دوري أبطال أوروبا 2019، أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي، متفوّقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الايطالي.

كذلك منحت جائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا للبرازيلي اليسون بيكر (ليفربول الانكليزي) وأفضل مدافع لفان دايك (ليفربول) وأفضل لاعب وسط للهولندي فرانكي دي يونغ (أجاكس امستردام الهولندي) وأفضل مهاجم لميسي (برشلونة).

هنا القرعة:

المجموعة الأولى: باريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبروج البلجيكي وغلطة سراي التركي.

المجموعة الثانية: بايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام الإنكليزي وأولمبياكوس اليوناني ورد ستار بلغراد الصربي.

المجموعة الثالثة: مانشستر سيتي الإنكليزي وشاختار دانييتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي.

المجموعة الرابعة: جوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي.

المجموعة الخامسة: ليفربول الإنكليزي ونابولي الإيطالي وسالزبورغ النمسوي وغنك البلجيكي.

المجموعة السادسة: برشلونة الإسباني وبوروسيا دورتموند الالماني وإنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي.

المجموعة السابعة: زينيت سان بطرسبورغ الروسي وبنفيكا البرتغالي وليون الفرنسي ولايبزيغ الألماني.

المجموعة الثامنة: تشلسي الإنكليزي وأجاكس أمستردام الهولندي وفالنسيا الإسباني وليل الفرنسي.

وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 17 و18 أيلول، على أن تكون الجولة السادسة الأخيرة في 10 و11 كانون الأول. ويقام النهائي في 30 ايار 2020 على ملعب اتاتورك الاولمبي في اسطنبول.