هل تُعيد "آبل" تطبيق "بارلر" إلى متجرها الإلكتروني؟

02 : 00

أعلن رئيس "آبل" تيم كوك أنّ الشبكة قد تعيد تطبيق "بارلر" الاجتماعي الرائج لدى المحافظين الأميركيين بعد حظر تحميله أخيراً بتهمة الحض على العنف، في حال أجرى القائمون عليه إصلاحات على طريقة الإشراف على المضمون.

وحظر تيم كوك استخدام التطبيق المحبب لدى أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعد التحريض على العنف على خلفية اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني الجاري.

وبعد إغلاق "تويتر" حساب ترامب، أوقفت شركات التكنولوجيا العملاقة "غوغل" و"آبل" و"أمازون" إمكانية استخدام "بارلر" عبر شبكاتها في التاسع من كانون الثاني. وتقدمت شبكة "بارلر" المحافظة بشكوى ضد "أمازون" الأسبوع الماضي، معتبرةً أن تعليق خدماتها حصل لاعتبارات سياسية ويندرج في إطار المساعي للحد من المنافسة لصالح "تويتر".

من جهته، أوضح تيم كوك أنّ المجموعة العملاقة "علقت فقط الدخول إلى الشبكة"، واذا أجروا إصلاحات على سياستهم، بإمكانهم العودة إلى المتجر الإلكتروني التابع لـ"آبل". وحققت"بارلر" تنامياً سريعاً في شعبيتها في الأيام الأخيرة، لا سيما أنها تعتمد سياسات إشراف أقل تشدداً على المواضيع المتعلقة بالكراهية مقارنةً مع الشبكات الاجتماعية الكبرى.


MISS 3