"أن بي آي": فوز يوتا على بيليكانز ودنفر على أوكلاهوما

02 : 00

موراي مُسجّلاً لدنفر في سلّة ثاندر أمام روبي (أ ف ب)

قاد دونافان ميتشل فريقه يوتا جاز لفوز سادس على التوالي، بتسجيله 28 نقطة في لقاء حسمه 118-102 على حساب نيو أورليانز بيليكانز في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة. وسجل ميتشل 15 نقطة في الربع الأول وأنهى اللقاء بسبع متابعات أيضاً وأربع ثلاثيات من أصل 21 لفريقه، ليمنحه انتصاره العاشر في 14 مباراة خاضها حتى الآن.

وساهم الفرنسي رودي غوبير، الذي كان أول حالة إيجابية بفيروس كورونا في دوري الموسم الماضي ما أدى بعدها الى تعليق المنافسات لأشهر قبل استكمالها في فقاعة "وورلد ديزني" في أورلاندو، بهذا الانتصار الجديد ليوتا بتسجيله 13 نقطة مع 18 متابعة وثلاثة اعتراضات دفاعية "بلوك".

وبرز أيضاً جوردان كلاركسون بتسجيله 18 نقطة، والأسترالي جو إينغلز العائد من إصابة في وتر أخيل أبعدته عن المباريات الثلاث الماضية، بتسجيله 15 نقطة، ليساهمان أيضاً في وضع فريقهما على المسافة ذاتها من لوس أنجليس كليبرز في المركز الثاني لترتيب المنطقة الغربية خلف لوس أنجليس لايكرز حامل اللقب (11 فوزاً و4 هزائم).

وكان الواعد زيون وليامسون، الذي يخوض موسمه الثاني في الدوري، أفضل لاعبي بيليكانز وأفضل مسجل في اللقاء بـ32 نقطة مع 5 متابعات، إلا أنه لم يتمكن من تجنيب فريقه الهزيمة الثامنة في 13 مباراة.

وشهدت الأمسية مباراة ثانية مشابهة الى حد كبير من حيث سيطرة المضيف دنفر ناغتس على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 119-101، بفضل جهود الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 27 نقطة مع 12 متابعة و6 تمريرات حاسمة.

وبعدما اطمأن ناغتس على فوزه السابع في 14 مباراة، قرر إراحة يوكيتش في الربع الأخير الى جانب الأربعة الأساسيين الآخرين في الفريق، ما سمح للبديل مونتي موريس في ترك بصمته بـ15 نقطة، فيما ساهم كل من بول ميلساب وويل بارتون بـ13 نقطة. وحقق دنفر فوزه السادس على التوالي على أرضه، إلا أنه ما زال بعيداً في مستهل الموسم عما قدمه قبل أشهر حين وصل فريق المدرب مايكل مالون الى نهائي المنطقة الغربية، قبل الخسارة أمام لايكرز.

MISS 3