تأجيل 19 مباراة حتى الآن بسبب كورونا

لايكرز يواصل انتصاراته خارج ملعبه ويوتا يُطيح نيو أورليانز مجدداً

02 : 00

بول يسجّل لبيليكانز في سلّة يوتا (أ ف ب)

أسهمت النقاط الـ34 التي سجلها "الملك" ليبرون جيمس، وهو الرقم الأعلى له هذا الموسم، بتحقيق لوس أنجليس لايكرز، حامل اللقب، فوزه الثامن خارج ملعبه 113-106 على حساب ميلووكي باكس ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

بهذا الفوز، يفتتح لايكرز مشواراً من سبع مباريات خارج أرضه، آملاً بتحقيق سلسلة انتصارات. وسبق لحامل اللقب أن كان في سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، أوقفها غولدن ستايت ووريورز 115-113 قبل ثلاثة أيام.

وقال نجم لايكرز أنطوني ديفيس إن "دوافعنا كانت عدم خسارة مباراتين متتاليتين. وتمكنا من تحقيق ذلك".

وسجل جيمس رمية ثلاثية حاسمة وأنهى ليلته بـ"دانك" ليمنح لايكرز سلسلة من 12 فوزاً في 16 مباراة في الدوري هذا الموسم، بعد أداء كبير في ميلووكي.

وسجل كينتافيـــوس كالدويل-بوب 23 نقطة، فيما أنهى ديفيس المباراة مع 18 نقطة و9 متابعات. وتمكن كالدويل-بوب من إحراز سبع من أصل 10 رميات ثلاثية، من بين 19 رمية أحرزها الفريق من أصل 37 ثلاثية.

وأنهى أفضل لاعب في الدوري للموسمين الماضيين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو المباراة برصيد 25 نقطة و12 متابعة، لكنه خسر الكرة "تورنوفر" 9 مرات، وهي الأعلى في مسيرته.

وسجل جرو هوليداي 22 نقطة وكريس ميدلتون 20 نقطة لباكس الذي خسر مباراته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم.

وقال مايك بادنهولزر مدرب باكس: "كانت هناك فترات طويلة حيث كنا جيدين حقاً في طرفي الملعب. لقد مررنا بفترة سيئة، شعرت أن الدقائق الأربع أو الخمس الأخيرة من الربع الثاني أننا لم نكن بالمستوى الكافي".

نيكسيتخطى ووريورز

وفي مباراة أخرى، سجل الكندي أر جي باريت 28 نقطة، وهي الأفضل في مسيرته، ليمنح نيويورك نيكس الذي حقق تقدماً من 40 نقطة في الربع الأول، انتصاراً 119-104 على غولدن ستايت ووريورز.

وسجل ستيفن كوري 30 نقطة لمصلحة ووريورز الذي كان حقق انتصارين متتاليين على لايكرز وسان أنطونيو سبيرز.

وخسر ووريورز خدمات دريموند غرين لطرده عقب خطأين فنيين في الربع الثاني، حين بدا وكأنه يصرخ في وجه زميله في الفريق جيمس وايزمان، لكن المسؤولين رأوا الأمر بشكل مختلف.

وفاز يوتا جاز على نيو أورليانز بيليكانز 129-118، بعد يومين من آخر مواجهة بينهما.

وهذا هو الفوز السابع على التوالي ليوتا، وهي أفضل سلسلة له في الدوري الأميركي. ويدين الفريق بذلك إلى دونوفان ميتشل ونقاطه الـ36 (مع 6 ثلاثيات من أصل 8 تسديدات و7 متابعات، و5 تمريرات حاسمة)، ما سمح لفريقه باحتلال المركز الثاني مشاركة مع لوس أنجليس كليبرز في المنطقة الغربية.

تأجيل مباريات

وفي وقت سابق، أعلنت رابطة الدوري الأميركي تأجيل المباريات الثلاث المقبلة لممفيس غريزليز، لعدم قدرة الأخيرة على تجهيز الحد الأدنى من اللاعبين (8) لخوضها بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت الرابطة أن المباريات المؤجلة هي ضد بورتلاند ترايل بلايزرز السبت والأثنين، وساكرامنتو كينغز الثلثاء بحسب البروتوكول الصحي الذي وضعته الرابطة.

وكانت الرابطة أجلت مباراة غريزليز الأولى ضد بورتلاند التي كانت مقررة الأربعاء للأسباب نفسها، والأمر ذاته بالنسبة لمباراة مقررة اليوم بين واشنطن ويزاردز وميلووكي باكس.

وارتفع بالتالي مجموع المباريات المؤجلة منذ انطلاق الموسم الحالي في كانون الاول الماضي الى 19 مباراة، من بينها 18 بعد تاريخ العاشر من الشهر الجاري ما يشير الى انتشار سريع للوباء في صفوف اندية الدوري الاميركي في الآونة الاخيرة.

وكشفت الرابطة ان 502 لاعبين خضعوا لفحوصات للكشف عن جائحة كوفيد-19 منذ 13 الجاري، تبين ان نتيجة 11 منهم جاءت ايجابية.

وبحسب بروتوكول الرابطة، يجب عزل أي شخص تكون نتيجة اختباره إيجابية، أو تم تحديده على أنه كان على اتصال وثيق بشخص مصاب، في الحجر الصحي.

ومنذ الأسبوع الماضي، يتعيّن على اللاعبين والاجهزة الفنية البقاء في مقر إقامتهم في جميع الأوقات خلال خوض النادي لمبارياته البيتية باستثناء التوجه الى صالة اللعب والمنشآت الرياضية الخاصة بفرقهم أو ممارسة الأنشطة الأساسية، باستثناء الظروف الاستثنائية.

وخلال السفر، لا يمكنهم مغادرة الفندق، باستثناء الذهاب للتدريب واللعب في الصالة أو في حالة الطوارئ، كما يمنع عليهم التواصل مع نزلاء الفندق.

وخلافاً للموسم الماضي الذي توقف لأشهر عدة قبل أن يستكمل بنظام استثنائي داخل فقاعة وورلد ديزني في اورلاندو، تلعب الفرق هذا الموسم على ملاعبها مع السماح بحضور عدد محدود من الجماهير في بعض الملاعب حسب الولايات.


MISS 3