كأس إنكلترا: يونايتد يُطيح ليفربول من الدور الرابع

02 : 00

فرنانديش يُسجّل هدف الفوز ليونايتد في مرمى ليفربول (أ ف ب)

أقصى مانشستر يونايتد غريمه الازلي ليفربول من الدور الرابع لكأس انكلترا لكرة القدم وزاد من محنه، بفوزه عليه 3-2 في مباراة مثيرة على ملعب "أولد ترافورد"، بعدما سجل البديل البرتغالي برونو فرنانديش الهدف الحاسم.

وسجل المصري محمد صلاح هدفي الضيوف (18 و58)، فيما أحرز مايسون غرينوود (26) وماركوس راشفورد (48) وفرنانديش (78) أهداف اصحاب الارض.

وهذا الفوز الاول للمدرب النروجي اولي غونار سولسكاير على ليفربول في جميع المسابقات منذ ان تولى مهام الاشراف على يونايتد في كانون الاول 2018.

في اسبانيا، تغلب ريال مدريد حامل اللقب على ألافيس 4-1 في المرحلة العشرين، بغياب مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لاصابته بفيروس كورونا، ومن دون سيرجيو راموس، داني كارفاخال، ناتشو، البرازيلي رودريغو والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي للإصابة.

سجل لريال البرازيلي كاسيميرو (15) والفرنسي كريم بنزيمة (41 و70) والبلجيكي إدين هازار (45) الذي حولها بالكعب الى هداف النادي الملكي الذي سددها في الشباك (41)، ولألافيس خوسيلو (60).

من جهته، لم يتأثر برشلونة بغياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الموقوف مباراتين، وتغلب على التشي 2-صفر سجلهما الهولندي فرانكي دي يونغ (39) وريكي بويغ (89).

وفاز إشبيلية على قادش 3-صفر، وتعادل هويسكا مع فياريال صفر-صفر، وريال سوسييداد مع بيتيس 2-2.

في ايطاليا، استفاد جوفنتوس من النقاط التي أهدرها كل من ميلان والإنتر السبت، ليقلص الفارق معهما بفوزه على بولونيا 2-صفر في المرحلة التاسعة عشرة، سجلهما آرثر ميلو (15) والأميركي ويستون ماكيني (71). وكان ميلان حسم لقب "بطل الذهاب" على رغم خسارته المذلة أمام ضيفه أتالانتا 3-صفر في معقله "سان سيرو"، لكن ملاحقه إنتر أسدى له خدمة بتعادله مع مضيفه أودينيزي صفر-صفر.

في المانيا، استغل بايرن ميونيخ تعثر مطارديه افضل استغلال بفوزه على شالكه 4-صفر في المرحلة الثامنة عشرة.

ورفع الفريق البافاري رصيده الى 42 نقطة مبتعداً بفارق 7 نقاط عن وصيفه لايبزيغ و10 عن كل من باير ليفركوزن وفولفسبورغ.

وفي فرنسا، زاد موناكو محن ضيفه مرسيليا وهزمه 3-1 في المرحلة الحادية والعشرين.

وهي الخسارة الثالثة على التوالي لمرسيليا في مبارياته الأربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز في الدوري، وبات مصير مدربه البرتغالي أندريه-فياش بواش على المحك.

وفاز نيس على لنس 1-صفر، وبوردو على انجيه 2-1، وريمس على بريست 1-صفر، ومتز على نانت 2-صفر، وليل على رين 1-صفر، وتعادل ديجون مع ستراسبورغ 1-1.


MISS 3