تشلسي يقُيل لامبارد وتوخل لخلافته

02 : 00

أقال نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم رسمياً مدربه فرانك لامبارد لسوء النتائج، بعد نحو سنة ونصف من تعيينه.

وقال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي الانكليزي: "كان قراراً صعباً جداً لتشلسي، خصوصاً أنني اتمتع بعلاقة شخصية ممتازة مع فرانك وأكنّ له احتراماً كبيراً".

وأضاف: "يملك لامبارد درجة عالية من النزاهة واخلاقيات كبيرة في العمل، لكن في المقابل نعتقد أنه في ظل الظروف الحالية من الافضل تغيير المدرب".

ويحتل تشلسي راهناً المركز التاسع في الدوري بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

واشارت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية الى ان الالماني توماس توخل، الذي اقيل من تدريب باريس سان جرمان الفرنسي الشهر الماضي، مرشح بقوة لخلافة لامبارد.

وكان لامبارد استلم تدريب الفريق قبل 18 شهراً خلفاً للايطالي ماوريتسيو ساري، ونجح في موسمه الاول في احتلال مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا معتمداً بنسبة كبيرة على لاعبين شبان من خريجي اكاديمية النادي امثال مايسون ماونت وتامي ابراهام، خصوصاً ان النادي كان ممنوعاً عليه اجراء التعاقدات من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب مخالفته قوانين اللاعبين القصر.

وعندما رفع الاتحاد الدولي الايقاف ابرم النادي اللندني صفقات بقيمة نحو 250 مليون يورو خلال الصيف الماضي، ابرزها مع الثنائي الالماني المهاجم تيمو فيرنر وصانع الالعاب كاي هافيرتس بالاضافة الى الجناح المغربي حكيم زياش، لكن الفريق مني بخمس هزائم في آخر ثماني مباريات له في الدوري.