روبيو: مستقبل لبنان يعود للبنانيين عبر حكومتهم وهذا هو الطرف الذي سنتعامل معه

دقيقة واحدة للقراءة
روبيو: مستقبل لبنان بيد حكومته السيادية والمنتخبة

قال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو لدى وصوله إلى الإمارات إن "مستقبل لبنان يعود إلى اللبنانيين من خلال حكومتهم السيادية والمنتخبة، وهذا هو الطرف الذي ستتعامل معه الولايات المتحدة".

وأضاف أن تحقيق سلام دائم في المنطقة غير ممكن ما دامت الجماعات الوكيلة المدعومة من إيران تواصل شنّ هجمات صاروخية، مشيراً إلى أن هذا الملف "سيُعالج في الوقت المناسب".

وشدّد على أنه لا يحق لأي دولة فرض رسوم أو جبايات على مضيق هرمز، واصفاً إياه بأنه ممر مائي دولي محمي بموجب القانون الدولي القائم.