بالصور - "لبنان بيجمعنا" يحلّ مكان "شكرًا إيران"

دقيقتان للقراءة

أزيلت ليلاً اللوحات الإعلانية التي رُفعت على طريق مطار رفيق الحريري الدولي وحملت شعار "شكرًا إيران"، واستُبدلت بأخرى تحمل شعار "لبنان بيجمعنا" و"لبنان أولًا".

وكان وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار قد أعلن، قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء الخميس، أن "اللافتات على طريق المطار التي تشكر إيران ستتم إزالتها خلال يومين"، وذلك بعد موجة واسعة من الانتقادات التي رافقت انتشار هذه اللوحات على طول طريق المطار.

وكانت اللافتات، التي وُضعت بعد إعلان وقف إطلاق النار في أعقاب المفاوضات الأميركية - الإيرانية في سويسرا، تحمل عبارة "شكراً لإيران الوفية"، إلى جانب صور المرشد الأعلى الإيراني الجديد مجتبى خامنئي ووالده علي خامنئي، ما أثار اعتراضات واسعة، ولا سيما أن الحكومة اللبنانية كانت قد عملت على إزالة جميع اللافتات والشعارات السياسية والحزبية من طريق المطار، الذي لطالما استخدمه "حزب الله" لرفع رسائل وشعارات مرتبطة به.

وفي هذا السياق، أصدر اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية بياناً أوضح فيه أنه: "عقب التواصل مع الشركة الإعلانية المستثمرة للوحات الإعلانية في عدد من الشوارع الرئيسية في الضاحية، فإن هذه الحملة تأتي في إطار إحياء مراسم عاشوراء، وتمتد لمدة 10 أيام، على أن تنتهي في العاشر من محرم؛ حيث ستُزال جميع اللوحات عند انتهاء المناسبة".