قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن اتفاق الإطار مع لبنان شكّل "ضربة كبيرة لإيران ومحورها"، معتبرًا أن انسحاب الجيش الإسرائيلي من "المناطق الأمنية" في جنوب لبنان مرهون بنزع سلاح "حزب الله".
وأضاف أن الجيش الإسرائيلي دمّر ما يقارب 90 في المئة من قدرات "حزب الله" الصاروخية، مؤكدًا أن إسرائيل ستواصل تدمير البنى التحتية للحزب، وأن "أمامها الكثير لإنجازه"، مشددًا على أنها ستفرض الهدوء على الحدود مع لبنان.
وقال نتنياهو إن الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقاء الجيش الإسرائيلي في "المنطقة الأمنية" جنوب لبنان، مؤكدًا "حرية حركة وعمل الجيش الإسرائيلي لمواجهة أي تهديد" في الجنوب.
وأضاف أن لدى إسرائيل "اتفاقات أخرى مقبلة مع لبنان"، معتبرًا أن الحكومة اللبنانية "أظهرت شجاعة في الاتفاق"، ومؤكدًا أن إسرائيل "ستواجه محاولات حزب الله لضرب اتفاقها مع لبنان".
وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي سينسحب من "المناطق التجريبية"، وأولها بلدتا فرون وزوطر الغربية في جنوب لبنان.
وفي الشأن الإقليمي، قال نتنياهو إن إيران "لم تعد قوتها كالسابق"، معتبرًا أن "حزب الله" لم يحصل على الدعم الذي وُعد به من قبل طهران.
وفي ما يتعلق بقطاع غزة، قال نتنياهو إن إسرائيل "اقتربت من السيطرة على 70 في المئة من مساحة قطاع غزة".