وفد من "عمل تنموي بلا حدود – نبع" يزور السيدة بهية الحريري ويبحث التعاون التنموي في الجنوب

دقيقتان للقراءة

زار وفد من جمعية "عمل تنموي بلا حدود – نبع" برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الدكتور قاسم السعد، السيدة بهية الحريري، للاطمئنان على صحتها، متمنين لها دوام الصحة والعافية، وبحث آفاق تعزيز التعاون في المجالات التنموية والإنسانية بما يسهم في دعم المجتمعات المحلية وتعزيز صمودها في الجنوب.

وخلال اللقاء، استعرض الوفد أبرز البرامج التي تنفذها الجمعية بالتنسيق مع الوزارات والإدارات الرسمية والبلديات والشركاء المحليين، ضمن نهج يرتكز على حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وتمكين الفئات الأكثر هشاشة، انسجامًا مع أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور قاسم السعد أن التنمية المستدامة تتطلب شراكة حقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع العام والجهات المحلية، بما يضمن توسيع فرص الوصول إلى التعليم والعمل والخدمات الأساسية، وتعزيز حماية الحقوق، لا سيما للفئات الأكثر عرضة للمخاطر.

من جهتها، رحبت السيدة بهية الحريري بالوفد، مثمنة الدور الذي تؤديه جمعية "نبع"في خدمة المجتمعات المحلية، ولا سيما في ظل التحديات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها لبنان. كما شددت على أهمية استمرار المبادرات التنموية التي تستثمر في الإنسان، وتعزز قدرات الشباب والنساء والأطفال، وتسهم في ترسيخ قيم التضامن والمواطنة.

وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون بين جمعية "نبع" ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، ولا سيما في مجالات التعليم، والتدريب المهني، وتنمية مهارات الشباب، وخلق فرص العمل، بما يعزز تكامل الجهود ويوسع الأثر التنموي لخدمة أبناء الجنوب.

وفي ختام اللقاء، أعرب وفد الجمعية عن بالغ تقديره للسيدة بهية الحريري، متمنيًا لها دوام الصحة والعافية، ومثمنًا مسيرتها الوطنية والإنسانية، وإسهاماتها المتواصلة في دعم قضايا التنمية وتمكين الإنسان وخدمة المجتمع.