رئيس الأركان الإسرائيلي: الاتفاق مع لبنان تاريخي والفترة المقبلة ستحدد المستقبل

دقيقة واحدة للقراءة
الجيش الإسرائيلي: سنحترم الاتفاق مع لبنان ونواصل العمل في الشمال

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير الموافقة على خطط مواصلة العمل في القيادة الشمالية، معتبرًا أن الاتفاق الموقع مع الحكومة اللبنانية يُعد اتفاقًا تاريخيًا ومهمًا.

وقال إن القوة العملياتية والإنجازات العسكرية التي حققها الجيش الإسرائيلي خلال الأشهر الأخيرة هي التي وفّرت الظروف للتوصل إلى هذا الاتفاق، مضيفًا أن الجيش الإسرائيلي سيحترم الاتفاق ويعمل على إنجاحه.

وشدد على أن "الاختبار الآن هو اختبار الفعل من كلا الجانبين، وأن الفترة المقبلة ستحدد المستقبل القادم".

وفي السياق نفسه، أكد أن أمن القوات الإسرائيلية تحظى بأهمية قصوى، مشيرًا إلى أن مقاتلي الفرقة 36 ووحدة الكوماندوز يسيطرون على منطقة مرتفعات البوفور ومزودون بكل الوسائل اللازمة "لهزيمة العدو".

وأضاف أن جميع قدرات الجيش الإسرائيلي متاحة لمواصلة دعم القوات الإسرائيلية في تنفيذ مهامها.