تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالًا هاتفيًا من رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد باقر قاليباف، جرى خلاله البحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، ولا سيما استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني وخرقها للبند الأول من مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأميركية، والتي تنص على إنهاء الحرب في مختلف الجبهات، بما فيها لبنان، وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها حتى الحدود المعترف بها دوليًا منذ اللحظة الأولى لتوقيع الاتفاق وخلال فترة الستين يومًا، بما يحقق للبنان تحرير أرضه والحفاظ على سيادته وقراره الوطني المستقل دون أي تنازل.
وأكد قاليباف للرئيس بري حرص إيران على مواصلة مساعيها وتكثيف جهودها مع الجهات الإقليمية والدولية الضامنة لمذكرة التفاهم، بهدف إلزام إسرائيل بإنهاء الحرب على لبنان تنفيذًا لما ورد في الاتفاق، مشيرًا إلى ضرورة أن تباشر اللجنة الفنية المكلفة متابعة تنفيذ المذكرة، والتي تضم إيران والولايات المتحدة ولبنان، عملها لبحث ومتابعة التفاهمات المرتبطة بالوضع الميداني، لا سيما في لبنان.
من جهته، جدد الرئيس بري شكره لقاليباف وللجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولما وصفها بسائر الدول الشقيقة والصديقة، على وقوفها وسعيها الحثيث لإنهاء الحرب الإسرائيلية على لبنان، وتحرير الأرض، وعودة النازحين إلى قراهم وبلداتهم ومدنهم.