دبي تُغلق حاناتها

02 : 00

قرّرت سلطات إمارة دبي إغلاق الحانات وكذلك إلزام المطاعم والمقاهي بإغلاق أبوابها في موعد أقصاه الواحدة بعد منتصف الليل، في إطار سلسلة من الإجراءات الجديدة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة إنّ "الإجراءات الجديدة التي تطبّق بين 2 و28 شباط هدفها ضمان سلامة كافة مكوناته من مواطنين ومقيمين وزوار ومن مختلف الفئات العمرية".

وشملت القرارات إغلاق الحانات وخفض أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50 بالمئة.

كذلك شملت خفض القدرة الاستيعابية في مراكز التسوق لتصل إلى 70 بالمئة وإلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة 70 بالمئة من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة.

وكانت الإمارة التي يزورها ملايين السياح سنوياً قرّرت في وقت سابق تعليق العمليات الجراحية غير الضرورية طبياً، وطلبت من السكان إبلاغ الشرطة عن مخالفي الإجراءات المرتبطة بمكافحة الوباء.

وجاءت القرارات في وقت شهدت الدولة الخليجية زيادة في الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الماضية خصوصاً مع تدفّق السياح على دبي ومناطق أخرى خلال عطلة نهاية العام.


MISS 3