فيصل خلال ندوة إفتراضية لإتحاد التنس: الحلُّ باللقاح

16 : 32

عقد الاتحاد اللبناني للتنس ندوة افتراضية (أون لاين) عبر تطبيق "زوم" دامت ساعة كاملة بمشاركة رئيس الاتحاد أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد ومدرّبين ولاعبين وذويهم، وإختصاصيّ التجميل والاصابات الرياضية الدكتور سامي جاد، تناولت وضع اللعبة في ظل جائحة "كورونا".

وبعد كلمة ترحيبية من عضو الاتحاد ميرنا أبو مراد خوري، تحدث فيصل الذي قال: "هدفنا من اللقاء اليوم التكاتف من اجل مكافحة وباء "كورونا"، وأنا أحضّ عائلة اللعبة على تلقي اللقاح الذي يبقى الحلّ الوحيد، لذا علينا القيام بحملة توعية ضمن عائلة التنس لدعم تلقي اللقاح، وهي مسؤولية كبيرة تقع علينا".

أضاف: "نخسر طاقات تدريبية كثيرة بعد مغادرة العديد من المدربين لبنان، وما يهمّنا هو الحفاظ على الكادر التدريبيّ الذي لا فائدة للعبة من دونه، وأدعو الاهل واللاعبين الى التحلّي بالصبر، ونحن الى جانبهم لتعود الكرة الصفراء الى الملاعب قريباً، ونأمل ان يكون وباء "كورونا" الى انحسار، وعلينا مكافحته بيد واحدة".

وتابع فيصل: "لقاؤنا اليوم هامّ لنبقى في أجواء اللعبة وللتواصل مع الجميع، وستكون لنا لقاءات عدة في المستقبل"، مؤكداً أنّ إتحاد التنس يولي أهمّية كبيرة لفريق السيدات، حيث عيّن المدرب الفرنسي- اللبناني نصري الأشقر مدرباً لفريق السيدات. وأردف: "لدينا استحقاق هامّ في ايلول المقبل، إذ سنواجه البرازيل على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك ضمن مسابقة كأس ديفيس، والفائز يتأهل الى المجموعة العالمية، أي الى مصاف دول النخبة في العالم".

ثم تحدث الأمين العام ريمون كتورة الذي قال: "لقد تواصلنا مع الاتحاد الدوليّ للعبة ويجب علينا غتباع نظام غذائيّ وصحيّ للحفاظ على اللياقة البدنية، وهي من الامور الأساسية في المرحلة الراهنة، وسنعود الى الملاعب فور السماح الرسميّ بذلك، ولدينا العديد من الخطط لتطوير اللعبة لكافة الفئات العمرية".

الكلمة الرابعة لنائب رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية حسان الداعوق الذي تحدث عن خطة وضعتها اللجنة الادارية للاتحاد لتفعيل اللعبة في المدارس، لكن تفشي وباء "كورونا" واقفال المؤسسات التربوية حال دون ذلك، و"سنحاول اعادة المحاولة بين شهرَي آذار وأيار المقبلين مع تشجيع الأندية على اقامة معسكرات تدريبية الصيف المقبل خاصة للفئات الناشئة".

بدورها أكدت عضو الاتحاد وعضو اللجنة الفنية ناهيا ابو خليل أنّ الملاعب ستنبض بالحركة فور إنتهاء الاقفال الرسميّ، "ولقد أنجزنا روزنامة نشاطاتنا لعام 2021 لكن وباء "كورونا" عرقل الأمور، ولدينا الآن مسودّة الروزنامة وسنقرّها بصورة رسمية لاحقاً، ومن خططنا تفعيل قدرات الجيل الناشئ واقامة دورات للمخضرمين، مع التأكيد انّ التنس هي لعبة آمنة في زمن "كورونا".

الكلمة التالية لكابتن فريق كأس ديفيس المدرب فادي يوسف الذي عرض وضع لاعبي المنتخب ومعظمهم خارج لبنان، وفي مقدّمهم بنجامين حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم الذين يشاركون في دورات عدة، كما أنّ جيوفاني سماحة يدرّبُ لاعبة مصنفة 33 في العالم، اما اللاعبين الباقين فلا يستطيعون أن يتدرّبوا في لبنان بسبب الاقفال العام، وسنقرّ خطة لإعداد فريق لبنان كأس ديفيس للإستحقاقات المقبلة".

ثم شرح الدكتور جاد بإسهاب موضوع العامل البدنيّ، مشدداً على ضرورة اتباع نظام غذائيّ صحيّ وامكانية المحافظة على اللياقة البدنية عبر ممارسة الرياضة في المنزل في الوقت الراهن. واشار الى انه من الضروري إجراء تحمية متصاعدة قبل ممارسة اللعبة خوفاً من إصابة اللاعبين خاصة الناشئين والمخضرمين بعد التوقّف القسريّ، وعلى الجميع إلتزام خطة تدريبية متصاعدة من أجل تفادي الإصابة. أضاف: "التحمية ضرورية في الوضعيَن العاديّ والاستثنائيّ، وسأكشف أمراً وهو انّ بيع لوازم لعبة التنس إرتفع بنسبة عشرين في الماية في الولايات المتحدة خلال جائحة كورونا لأنها رياضة آمنة ولا إختلاط وإحتكاك فيها".

ثم كانت مداخلات لعدد من أهالي اللاعبين واللاعبين، وأجاب رئيس وأعضاء الاتحاد على أسئلتهم وإستفساراتهم.

MISS 3