لوكلير يمنح فيراري فوزها الأوّل

11 : 18

لوكلير يتجاوز خط الوصول في المركز الأوّل (أ ف ب)

حقق سائق فريق فيراري شارل لوكلير من موناكو الفوز الأول في مسيرته ضمن سباقات الفورمولا واحد، بحلوله في المركز الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم. وانطلق لوكلير (21 عاماً)، والذي يخوض أول موسم له مع الفريق الإيطالي، من المركز الأول على حلبة سبا-فرانكورشان، وعبر خط النهاية في الطليعة، متقدماً على بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، وزميل الأخير الفنلندي فالتيري بوتاس.

ومنح لوكلير فيراري الفوز الأول هذا الموسم في بطولة العالم.

وأتى السباق البلجيكي غداة مصرع السائق الفرنسي أنطوان هوبير على اثر حادث قوي تعرّض له على الحلبة البلجيكية الشهيرة ضمن منافسات بطولة الفئة الثانية "فورمولا 2". وسبق غران بري الأحد، الوقوف دقيقة صمت على السائق الفرنسي البالغ من العمر 22 عاماً، والذي أهدى لوكلير إليه فوزه الأول ضمن منافسات الفئة الأولى.

وتمكن لوكلير من الاحتفاظ بالصدارة عند الانطلاق، ولم يفقدها سوى في مراحل معدودة من السباق الذي امتد لـ44 لفة، اذ دخل الالماني سيباستيان فيتيل بشكل مبكر الى حظيرة الفريق لتبديل إطاراته، وتمكّن من انتزاع المركز الأول لدى دخول زميله في مرحلة لاحقة.

لكن بدا وكأنّ فيتيل يعاني من إطاراته، بينما أظهر لوكلير وهو في المركز الثاني خلفه، أن سيارته في وضع أفضل وأسرع، ما دفع إدارة فيراري الى الطلب من فيتيل تسهيل مروره لتفادي الضغط الذي كان يفرضه هاميلتون صاحب المركز الثالث.

ترتيب السائقين:

1 - لويس هاميلتون (بريطانيا) 268 نقطة

2 - فالتيري بوتاس (فنلندا) 203

3 - ماكس فيرشتابن (هولندا) 181

4 - سيباستيان فيتيل (المانيا) 169

5 - شارل لوكلير (موناكو) 157

ترتيب الصانعين:

1 - مرسيدس 471 نقطة

2 - فيراري 326

3 - رد بول 254

4 - ماكلارن 82

5 - تورو روسو 51.