نتنياهو يستقبل وزير الطاقة المصري

02 : 00

إجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الطاقة والبترول والمعادن المصري طارق الملا، الذي وصل إلى إسرائيل في زيارة عمل أمس، وهذه أوّل زيارة لوزير مصري إلى إسرائيل منذ 5 أعوام.


وقال نتنياهو: "هذه حقبة جديدة للسلام والإزدهار في المنطقة مع اتفاقات إبراهيم، وهذا بالطبع بدأ منذ الإتفاق التاريخي بين مصر وإسرائيل، لكن حالياً أصبح أمراً يُمكن أن يُساهم بتحسين الوضع الإقتصادي لكلّ شعوب المنطقة". وأضاف: "نحن مركز طاقة إقليمي. يُمكننا معاً ليس توفير احتياجاتنا فقط، وإنّما احتياجات دول عدّة أخرى"، فيما أوضح الملا أنّه مع وزير الطاقة الإسرائيلي يوني شتاينتس "بدأنا قبل سنوات بتوسيع التعاون في مجال الطاقة، الذي تعزّز من خلال إقامة منتدى غاز البحر الأبيض المتوسط".


ولاحقاً، اتفق وزيرا الطاقة الإسرائيلي والمصري على بناء خط أنابيب جديد للغاز بين حقل ليفياثان البحري في شرق البحر المتوسط ومصر، بهدف زيادة شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، وفق ما ذكرت مصادر إسرائيلية قريبة من المحادثات لوكالة "فرانس برس".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.