تصفيــات السلّـــة الآسيويــة

6 من 6 للبنان الفائز على الهند

02 : 00

"دنك" لعزّ الدين في السلّة الهندية

أحرز منتخب لبنان لكرة السلة العلامة الكاملة (12 نقطة من 12 ممكنة) بعدما حقّق فوزه السادس من أصل ستّ مباريات ضمن المجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الآسيوية، التي ستقام في العاصمة الأندونيسية جاكرتا بين 16 و28 آب المقبل. وجاء فوز لبنان أمس على نظيره الهندي بفارق 28 نقطة وبنتيجة نهائية (99-71) الأرباع (26-19)(51-44)(79-58) في العاصمة البحرينية المنامة ضمن "النافذة الثالثة" والأخيرة من التصفيات. وبذلك أنهى لبنان مبارياته بتأكيد زعامته للمجموعة الرابعة بعدما سبقَ أن ضمنَ تأهله الى النهائيات بعد إنتهاء "النافذة الثانية".

وأثبت منتخب الأرز أنه فريقٌ متجانس على رغم غياب أربعة من لاعبيه الدوليين وهم إيلي رستم ووائل عرقجي وعلي حيدر وأثير ماجوك، فنجح بلاعبيه التسعة في فرض نفسه وتعويض غياب نجومه وقدّموا عرضاً كبيراً في مباراتي "النافذة الثالثة" بعدما كانوا تغلّبوا على المنتخب البحريني السبت الفائت (102-87).

مثل لبنان: جوزيف الشرتوني (24 نقطة)، كريم عزّ الدين (14)، علي منصور (4)، جيرار حديديان (16)، علي مزهر (11)، سيرجيو درويش (14)، حبيب عبدالله (4)،عزيز عبد المسيح (4) وكريم زينون (8).

يشار الى انّ لبنان فاز على الهند في "النافذة الثانية" بنتيجة (115-60)، وقد تفوّق مدربه جو مجاعص على نظيره مدربّ المنتخب الهندي الصربي فاسيلين ماتيتش الذي سبقَ أن درّب المنتخب اللبناني منذ سنوات عدة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.