نجوم الغد

قمر حافظ تسير بثبات على درب النجومية

02 : 00

قمر حافظ

بدأت اللاعبة الواعدة قمر حافظ (16 عاماً، 182 سنتم) مشوارها في لعبة كرة السلة عن عمر السبع سنوات في أكاديمية نادي المتحد طرابلس مع المدرّبة ريم زيلع، وشاركت في الوقت عينه مع فريق مدرستها الفرير تحت إشراف المدرّبة روز ماري طحان، حيث شغلت مركز الجناح.

بعدها إنتقلت الى النادي الرياضي بيروت ودافعت عن ألوانه في بطولة الفئات العمرية وحازت على مركز الوصيف، قبل أن تحطّ رحالها في نادي هوبس، حيث حققت لقب بطولة لبنان تحت 18 سنة بإشراف المدرّب زياد الناطور الذي منحها الفرصة لإثبات قدراتها على أرض الملعب، وقد نالت ثقة الجميع بالفعل، ما دفع المعنيين لإختيارها للدفاع عن ألوان منتخب لبنان تحت 18 سنة وحازت معه على لقب بطولة غرب آسيا. ومن إنجازاتها أيضاً رفع كأس البطولة المدرسية في محافظة الشمال ثلاث مرّات كقائدة لفريقها.

تعتبر قمر أنّ الفضل في تطوّر مستواها الفني يعود الى المدرّب أحمد جاموس الذي عملَ على صقل موهبتها وتطوير مهاراتها الفنّية والبدنية بشكل لافت.

تحلمُ بالإحتراف في الخارج واللعب في "اليوروليغ" من أجل رفع إسم لبنان عالياً اذا إستمرت في العطاء على هذا المنوال والتقيد بتعليمات مدرّبيها والمشرفين عليها، لا سيما انّ والديها يدعمانها ويشجّعانها بإستمرار على إكمال مسيرتها الناجحة في كرة السلة.


MISS 3