"فيسبوك" تحدّث خاصيّة التعرّف إلى الوجوه

11 : 18

أعلنت الشبكة الاجتماعية العملاقة "فيسبوك" أنه بات على مستخدميها الاختيار هل يريدون تفعيل خاصية التعرف إلى الوجوه في حال أرادوا أن تتعرف أنظمة الشبكة عليهم في الصور المنشورة عبرها، وإلا ستكون هذه الوظيفة في وضعية عدم التشغيل تلقائياً. ويأتي هذا التغيير في وقت تواجه فيه الشبكة ضغوطاً لتحسين حماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم الخاصة بمستخدميها بما فيها تلك المرتبطة بالمقاييس الحيوية.

وتقوم تكنولوجيا التعرف إلى الوجوه على التعرف التلقائي إلى الأشخاص الموجودين في الصور المنشورة عبر "فيسبوك"، في حال كان هؤلاء من المشتركين في الشبكة. ويمكن تالياً لهؤلاء أن يضيفوا إشارة إلى أسمائهم في هذه الصور. وباتت هذه الخاصية أكثر تقدماً إذ إنها ترسل بلاغاً للمستخدمين عندما يظهرون على صور نشرها معارفهم عبر الشبكة.

وأشار سرينيفاس نارايانان الباحث في وحدة الذكاء الاصطناعي في "فيسبوك" في بيان نشر على الإنترنت عن الخاصية الى "أننا لا نتشارك المعلومات المتصلة بالتعرف إلى الوجوه مع جهات أخرى. كما لا نبيع التقنية الخاصة بنا".

وفرضت الوكالة الأميركية لحماية المستهلكين على "فيسبوك" في نهاية تموز، غرامة قياسية قدرها خمسة مليارات دولار لأنها "خدعت" مستخدميها بشأن القدرة على التحكم بمعلوماتهم الشخصية. 


MISS 3