ما هي الطرقات المقطوعة؟

15 : 09

أقدم منذ بعض الوقت محتجون على إقفال مسلكي أوتوستراد زوق مصبح، مقابل كنيسة مار شربل، بالسيارات، ما أدى إلى توقف حركة السير، فيما عمد محتجون آخرون على إقفال طريق عام عجلتون كسروان بالإتجاهين.


في طرابلس قطع عدد من المحتجين طريق الريفا مستديرة جبل محسن، فيما قطع آخرون الطرق المؤدية إلى ساحة عبد الحميد كرامي، والطريق الدولية الجنوبية عند نقطة البالما على المسلكين.

ونفذ آخرون اعتصاما عند دوار بيستاشيو بالميناء، مرددين هتافات تطالب باستقالة جميع المسؤولين السياسيين، مؤكدين أنهم سيستمرون بتحركاتهم التصعيدية، "في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار الجنوني والأزمة الإقتصادية الصعبة".


في راشيا كذلك قطع محتجون طريق الرفيد راشيا بالحجارة والاطارات المشتعلة.


كما قطع أوتوستراد الزهراني مفرق عدلون باتجاه صيدا، بالاطارات المشتعلة. كذلك قام البعض الآخر بقطع الاوتوستراد محلة الانصارية.


قطعت طريق نهر الموت بالكامل مع الابقاء على مسرب واحد لمرور السيارات، نزولا عند طلب المواطنين المارين في المنطقة.

ودعا الناشط شربل قاعي أهالي المتن وكسروان وكل لبنان الى النزول الى نهر الموت. وعن الخطوات التصعيدية، أوضح أن المحتجين سيتوجهون الى مقار المسؤولين. ورد تراجع التحركات الشعبية في الفترة الماضية الى المخاوف من كورونا.

ورفع المحتجون شعارات تطالب "بحقهم في العيش بكرامة إذ لم يعودوا يطمحون الى انتخابات نيابية مبكرة بل يريدون إنتخابات نيابية في موعدها".


في صيدا أشعل عدد من المحتجين قبل قليل الاطارات المطاطية عند ساحة تقاطع ايليا، احتجاجا على الأوضاع المعيشية، مما تسبب بعرقلة حركة السير عند التقاطع.


أما في عكار أقدم محتجون على قطع طريق عام حلبا-القبيات عند مفترق بلدة عمار البيكات، بالاطارات غير المشتعلة والعوائق، احتجاجا على تدني سعر صرف الليرة، وسوء الاحوال الاقتصادية والمعيشية.


وفي بيروت أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع الطريق عند تقاطع بشارة الخوري .

كذلك بدأ  عدد من المتظاهرين بالتوافد والتجمع في ساحة رياض الصلح للانطلاق في مسيرة الى وزارة الاقتصاد وجمعية المصارف ومصرف لبنان، وبعدها الى مجلس النواب، تنديدا بالاوضاع المعيشية التي يمر بها اللبنانيون.

كما تم قطع طريق سليم سلام بمستوعبات النفايات وأشعلوا النيران فيها. وقطعت طريق المدينة الرياضية بالاطارات المشتعلة، ومستوعبات النفايات.

وقطعت الطريق عند مستديرة الكولا بمستوعبات النفايات.

قطعت طريق عام مرجعيون حاصبيا عند مثلث الخيام، إبل السقي - مرجعيون بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على الاوضاع الحياتية والمعيشية، وارتفاع سعر صرف الدولار.


كما تم قطع السير على الطريق العام في منطقة كفرشيما عند مفرق صحراء الشويفات.


وفي حلبا أقدم عدد من المحتجين على قطع الطريق الرئيسية قبالة خيمة الاعتصام بالعوائق، احتجاجا على ما بلغته الاوضاع الحياتية والمعيشية، بفعل ارتفاع سعر صرف الدولار، والغلاء الفاحش.

وتسبب قطع الطريق بزحمة سير خانقة، اضطر فيها السائقون سلوك الطرق الفرعية.


في بعلبك قطع عدد من المحتجين الطريق الدولية عند مفرق بلدة رأس بعلبك بالبقاع الشمالي، إحتجاجا على إرتفاع سعر صرف الدولار وعلى تردي الأوضاع المعيشية، مطالبين الدولة بموقف لحل الأزمة "يقيهم شر جهنم"، ومن ثم أعيد فتح الطريق.


في قصقص قطع عدد من المحتجين الطريق بالاتجاهين، بواسطة الاطارات ومستوعبات النفايات المشتعلة.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.