الأولمبية اللبنانية أطلقت ورشة العمل بتسمية رؤساء اللجان العاملة

19 : 03

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل في مقرّها في منطقة بعبدا برئاسة رئيسها بيار جلخ وحضور الأعضاء، وإستهلت بكلمة ترحيب من جلخ الذي أملَ في أن يكون النجاح حليف اللجنة الحالية على رغم التحدّيات الجسام، وذلك من خلال العمل البنّاء والشراكة المثالية مع الإتحادات الرياضية، لما فيه خير الرياضة اللبنانية عموماً والحركة الأولمبية خصوصاً.

وتوجّه بإسم اللجنة بالتهنئة إلى الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج وللاعب إيلي طوق لمناسبة تأهله للألعاب الاولمبية الشتوية التي تقام في الصين العام 2022، كذلك الى بطلة الرماية راي باسيل لتحقيقها نتيجة جيدة بحلولها رابعة الترتيب النهائي لبطولة العالم التي أقيمت في مصر، وهي المشاركة التي تندرج في إطار الإستعدادات لأولمبياد طوكيو 2021 الذي تأهلت إليه اللاعبة المذكورة.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلستين السابقتين وتمّت المصادقة عليهما، ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة، وأبرزها:

1. الإطلاع على شرح مالي مفصل عن الوضع المالي للجنة الأولمبية اللبنانية.

2. توجيه الدعوة لإنعقاد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية والمخصصة لإنتخاب عضوين مكملين لأعضاء اللجنة التنفيذية وذلك عند الساعة الثالثة من عصر يوم الأربعاء 24/3/2021 في فندق بادوفا – سن الفيل.

3. تكليف نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر تقديم إقتراح حول الإستعانة بمكتب هندسيّ إستشاريّ لتقيّيم الأضرار التي لحقت بمقرّات الإتحادات والأندية الرياضية جراء إنفجار مرفأ بيروت تمهيداً للتعويض عن هذه الأضرار من المساهمة المالية المقرّرة من اللجنة الأولمبية الدولية.

4. تسمية عضوي اللجنة التنفيذية نائب الرئيس سامي قبلاوي وربيع سالم للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول بعنوان: " الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع" الذي ينظمه إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية خلال الفترة من 6 – 8 نيسان 2021 عبر تقنية (زوم).

5. التواصل مع السفارة الصينية لإمكانية الحصول على خمسة آلاف لقاح ضدّ وباء "كورونا" للجنة الاولمبية اللبنانية من اجل عملية تلقيح الإداريين والمدرّبين والحكّام واللاعبين لدى الاتحادات الرياضية.

6. الإطلاع من عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان على ماهية عمل لجنة التضامن وآليات تقديم المساعدات المالية من قبل صندوق التضامن للاعبين واللاعبات الذين يتأهلون للألعاب الأولمبية لتغطية نفقات تحضيراتهم.

7. تسمية رؤساء اللجان العاملة لدى اللجنة الأولمبية، وهم السادة: نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر (الأنظمة وشؤون الإتحادات)، نائب الرئيس جاك تامر (التسويق)، نائب الرئيس سامي قبلاوي (إكتشاف المواهب)، نائب الرئيس أسعد النخل (الدورات الرياضية)، خضر مقلد (الثقافة والأكاديمية)، ربيع سالم (الرياضة والبيئة) مازن رمضان (التضامن)، المهندس محمود الحطاب (المشتريات)، وليد دمياطي (الرياضة للجميع)، رافي ممجوغليان (البروتوكول). وقد شدّد جلخ على أهمية عمل هذه اللجان، وضرورة إختيار أعضائها من ذوي الكفاءة والخبرة.

8. ترشيح عضو اللجنة التنفيذية السابقة السيدة رولا عاصي لعضوية "لجنة المرأة" لدى إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

MISS 3