اعتزال هيرشر "أسطورة" التزلّج

13 : 40

هيرشر في أحد سباقات التعرّج العملاق في العام 2018

أعلن النمسوي مارسيل هيرشر، أسطورة سباقات التزلج الألبي، اعتزاله عن عمر 30 عاماً، بعد مسيرة حافلة توّج فيها بطلاً للعالم ثماني مرات (رقم قياسي).

وقال هيرشر في لقاء صحافي عقد في مدينة سالزبورغ النمسوية: "اليوم هو اليوم الذي أضع فيه حداً لمسيرتي".

وكشف البطل العالمي والأولمبي أنه اتخذ قراره قبل نحو أسبوعين، بعدما لاحظ في نهاية الموسم الماضي أنه بات يحتاج الى وقت أطول للتعافي.

وأضاف: "أردت دائماً أن أتوقف وأنا ما زلت قادراً على الفوز بالسباقات. أنا لست مستعداً بعد الآن لدفع الثمن".

وحظي هيرشر بمسيرة جعلت منه أحد أفضل رياضيي التزلج الألبي على مرّ التاريخ، إن لم يكن أفضلهم. وتصدّر الترتيب النهائي لكأس العالم للتزلج ثماني مرات، محققاً الرقم القياسي، بفارق لقبين عن مواطنته آنماري موسر- برول، منذ بداية مسيرته في موسم 2011-2012.

كما توّج هيرشر بذهبيتي التعرّج والكومبينيه (ثنائية الانحدار والتعرّج) في أولمبياد بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية 2018، وفضية التعرّج في أولمبياد سوتشي الروسي 2014.

وكان احتمال اعتزال هيرشر قد تصدر عناوين الصحف المحلية في الأيام الماضية. كما بثت القناة التلفزيونية الرسمية إعلانه مباشرة على الهواء. وكتبت صحيفة "أويستريخ" على صفحتها الأولى: "وداعاً مارسيل"، بينما وجهت له صحيفة "كرونن" الشكر على ما قدمه لبلاده وللرياضة.

وبدأ النمسوي مزاولة الرياضة وهو في الثانية من العمر، بتدريب من والده الذي رافقه طوال مسيرته، علماً أن والدته الهولندية كانت أيضاً مدربة. وعلى مدى الأعوام الماضية، تحوّل الرياضي ذو العينين الزرقاوين الى قدوة لرياضيي بلاده وأحد أشهرهم على الإطلاق.

وقال عنه الصحافي الرياضي النمسوي أليكس هوفستيتر: "هو بمثابة روجيه فيديرير في سويسرا"، في إشارة الى أسطورة رياضة كرة المضرب وحامل الرقم القياسي في ألقاب الغراند سلام (20).


MISS 3