بيونسيه وميغن ذي ستاليون وتايلور سويفت أهم فائزات "غرامي"

02 : 00

بيونسيه

أتاحت الحفلة الثالثة والستون لتوزيع جوائز "غرامي" مساء الأحد للمغنية الأميركية بيونسيه تحطيم الرقم القياسي في عدد الجوائز التي حصلت عليها فنانة في هذه المسابقة، فيما كوفئت وصيفتها مغنية الراب ميغن ذي ستاليون بتتويجها كأفضل وجه جديد هذه السنة.

وحطمت المغنية الأميركية تايلور سويفت كذلك رقماً قياسياً إذ باتت بذلك أول امرأة تحصل ثلاث مرات على جائزة ألبوم العام، معادلةً هذا الإنجاز الذي سبقها إليه عمالقة الموسيقى كستيفي ووندر وفرانك سيناترا وبول سايمون.

وفي الحفلة التي كانت للنساء حصة كبيرة من جوائزها، كوفئت الأميركية هير عن I can't breath التي اختيرت "أغنية العام"، وهي مستلهمة من التظاهرات المناهضة للعنصرية التي شهدتها الولايات المتحدة الصيف الفائت، في حين حصلت المغنية الشابة بيلي أيليش على جائزة تسجيل العام عن Everything I wanted للعام الثاني على التوالي.

واتخذت إجراءات وقائية صحية صارمة في الاحتفال الذي أقيم في لوس أنجليس بعد عام تماماً على أول إغلاق لقاعات الحفلات الموسيقية في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا، إذ وضع النجوم الكمامات والتزموا التباعد بعضهم عن بعض، لكن الأمسية لم تخل من عروض غنائية صادمة.



ميغن ذي ستاليون



ومُنِحت ميغن ذي ستاليون جائزة أفضل وجه جديد لتصبح أول مغنية راب تحصل على هذه الجائزة العريقة بعد لورين هيل العام 1999. وكرّست هذه الجائزة نجاح الفنانة لتميّزها بصدور أول ألبوم لها في الأستديو بعنوان Good News، وبأغنية Wap التي أدتها مع كاردي بي وحققت نجاحاً كبيراً، إضافة إلى التوزيع الجديد من أغنيتها Savage مع بيونسيه.

ونالت الفنانتان عن هذه الأغنية جائزة "أفضل أداء راب" و"أفضل أغنية راب".

ومع بلوغ مجموع ما فازت به خلال مسيرتها 28 جائزة، دخلت "كوين بي" تاريخ جوائز "غرامي" من خلال تحطيمها الرقم القياسي في عدد جوائز "غرامي" التي حصلت عليها فنانة، وفي عدد الجوائز التي حصل عليها مغن، سواء أكان رجلاً أو امرأة.

وحصلت بيونسيه على جائزة أفضل أغنية مصوّرة عن Brown Skin Girl، وكانت جائزتها الأبرز فوزها في فئة أفضل أداء "أر أند بي" عن Black Parade التي صدرت في خضمّ موجة الغضب بعد مقتل جورج فلويد والتظاهرات الواسعة المناهضة للعنصرية خلال صيف 2020، وهو ما لم تكن أكاديمية فنون التسجيل وعلومه التي تمنح جوائز "غرامي" تستطيع تجاهله.



تايلور سويفت



وبدت بيونسيه متأثرة لدى تسلّمها الجائزة، وقالت:"أردت دعم وتشجيع جميع الملكات والملوك السود الذين يواصلون إلهامي وإلهام العالم بأسره، والاحتفاء بهم".

ورغم ترجيح عدد من النقاد حصولها على أكثر من جائزة، اكتفت دوا ليبا بالفوز في فئة أفضل ألبوم لموسيقى البوب عن Future Nostalgia، وهي مجموعة من الأغنيات من نوع الديسكو والألحان المناسبة للرقص.


أما المغني هاري ستايلز الذي افتتح الأمسية بأغنيته Watermelon sugar وهو يلف عنقه بوشاح من الريش الأخضر، فنال "غرامي" لأفضل أداء منفرد في موسيقى البوب. كذلك، فازت بريتاني هاورد بجائزة أفضل أغنية روك، بينما حصلت فيونا آبل على جائزتين عن ألبومها Fetch the Bolt Cutters.

وعن فئة الروك التي حضرت فيها النساء بقوة، نالت فرقة The Strokes جائزة أفضل ألبوم عن The New Abnormal، وهي أول جائزة لهذه الفرقة رغم مسيرتها الطويلة.

كذلك حصل مغني الراب المخضرم NAS على جائزة أفضل ألبوم لهذا النوع الموسيقي عن KING’S DISEASE، وهي أول جائزة له بعد 14 ترشيحاً.

MISS 3