مسلسلات رمضان

علاقة يلفّها الغموض بين يسرا وباسل خياط في "حرب أهلية"

02 : 00

"طبيبة تجميل قوية وواثقة من نفسها ومن قدراتها، تكتشف أنها قد تخسر كل شيء في لحظة ضعف، وتبدأ الأحداث والمفاجآت". بهذا الكلام تستهل النجمة يسرا كلامها عن دورها في الدراما الاجتماعية "حرب أهلية" من تأليف أحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج "العدل غروب"، والذي يعرض على "شاهد VIP" خلال شهر رمضان.

هي قصة مريم إحدى أنجح طبيبات التجميل في مصر، التي تمرّ بمنعطفات غير متوقعة تقلب حياتها رأساً على عقب، فتحاول لملمة أشلائها في مواجهة التحولات الطارئة في حياتها. وتنطلق يسرا من نجاح مسلسل "خيانة عهد" في رمضان الماضي، لتعد بنجاح أكبر في "حرب أهلية" هذا الموسم. وترى أن "التعامل مع باسل خياط لأول مرة، هو أحد أكثر الأمور التي أسعدتها، إضافة إلى فريق الممثلين كأروى جودة، وجميلة عوض، وسينتيا خليفة". تتوقف يسرا عند أهمية فكرة تغيير الممثل لجلده شكلاً وموضوعاً، كي لا تكون خطواته متوقعة، وبالتالي يترك هامشاً لمفاجأة الجمهور".

من جانبه، يؤكد خياط "أننا أمام مسلسل اجتماعي بامتياز، وهي المرّة الأولى التي أقدم فيها هذه النوعية من الأعمال في مصر". ويشير إلى "أنني أجد نفسي أقف أمام الفنانة الأيقونة ، لذا أتمنى أن يلمس الجمهور بيننا الكيمياء والانسجام على الشاشة". يتوقف خياط عند شخصيته في العمل، ليقول: "يوسف لديه وجهة نظر معينة، ضمن تركيبة درامية صاغها الكاتب أحمد عادل بطريقة محبوكة وذكية، لذا سنراه بصورة معينة أحياناً.. وصورة مختلفة تماماً في أحيانٍ أخرى". أما الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة القادمة حديثاً إلى مصر، فتقول: "تفرغت للتحضير قبل التصوير لأتمكن من إتقان الدور واللهجة معاً، فالتحدي هنا مزدوج". وتضيف: "أطل بدور نادين، وهي شخصية مركبة، وليست من النساء اللواتي نلتقي بهن كل يوم، لذا فقد كان لديّ صعوبة في فهم دوافعها وأسباب تصرفاتها، وهو الأمر الذي سيلمسه المشاهدون".

يذكر أن مسلسل "حرب أهلية" هو من بطولة يسرا، باسل خياط، أروى جودة، سينتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، رشدي الشامي، محمود حجازي وآخرين، وهو من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج "العدل غروب".


MISS 3