"سبوتيفاي" تخوض غمار المنتديات الصوتية بعد "كلوب هاوس"

02 : 00

أعلنت "سبوتيفاي" أنها استحوذت على شركة "بيتي لابز" المتخصصة في المنتديات الصوتية، ما سيسمح لها بالتطوّر في هذا القطاع الذي يشهد طفرة كبيرة خصوصاً بفضل الشعبية القوية لمنصة "كلوب هاوس" أخيراً.

وحققت منتديات البث الصوتي المباشر للبرامج والمحادثات عبر الإنترنت (لايف أوديو)، شعبية كبيرة منذ عام تقريباً خصوصاً من انتشار تطبيق "كلوب هاوس".

ويتيح التطبيق تفاعلات غير متوافرة من خلال مدونات البودكاست المسجّلة مسبقاً. وأعلنت "سبوتيفاي" في بيان أنها ستطوّر الـ Locker room لتجعل منها منصة مفتوحة على "مروحة أوسع من صانعي المحتوى والمتابعين". كذلك ستنفتح المنصة على المواضيع المتصلة بالموسيقى، وبشكل أوسع على الثقافة، وصانعي المحتوى من مختلف الميادين.

ومن بين المستثمرين الأولين في Betty Labs كانت "جي في"، الذراع المالية لـ"ألفابت" (المجموعة الأم لـ"غوغل").

وأنفقت "سبوتيفاي" مئات ملايين الدولارات لتكوين مجموعة واسعة من المدونات الصوتية، مع تكنولوجيا متقدمة وإنتاجات ومضامين حصرية. وذكرت وسائل إعلام عدة أن "فيسبوك" تعمل حالياً على عرض مشابه لما تقدمه "كلوب هاوس". ويحضّر المستثمر مارك كوبان نسخته الخاصة باسم "فايرسايد".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.