إتحاد "الطائرة" يُطلق بطولة الدرجتين الأولى والثانية منتصف أيار

18 : 54

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها العادية عبر تطبيق "وزم" برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف الذي أمل في مستهلّها في أن تزول قريباً كلّ المعوقات للعودة الى عقد الاجتماعات في مقرّ الاتحاد الذي فتح أبوابه الاسبوع الماضي لتلقي كافة المراجعات والتحضير لاطلاق الموسم الرياضيّ، مع تحديد الدوام من الأثنين الى الخميس من كلّ اسبوع بين الساعة الواحدة والسادسة مساء. ثم أثنى رئيس الاتحاد على الاقتراحات والطروحات التي قدّمتها لجنة الكرة الطائرة الشاطئية في أول اجتماع عقدته اللجنة، آملاً التعاون والمساعدة من الجميع لإكمال الطريق الى العالمية.

ثم تلا الأمين العام عصام ابو جوده محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالأجماع، لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:

1- أخذ العلم بكتاب الاتحاد لوزارة الشباب والرياضة حول قبول انضمام نادي التضامن الاجتماعي كفرعبيدا - البترون الى عائلة الاتحاد مرفقاً بمحضر الجلسة الذي تمّ خلاله اخذ القرار.

2- الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، وتقرّر البحث بالتوصيات والمقترحات خلال الإجتماع المقبل.

3- أخذ العلم بمشاركة المدير التنفيذي للاتحاد في المحاضرة الألكترونية عن أهمية التحكيم ودور الحكم في رفع مستوى الأداء في مباريات الكرة الطائرة التي نظمّتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمعية العراقية الرياضية لفرع الكرة الطائرة.

4- أخذ العلم بموافقة الاتحاد الدولي للاتحاد اللبناني بتنظيم الدراسة الدولية للمدرّبين - مستوى ثانٍ في الفترة الواقعة بين الأول والعاشر من شهر تمّوز 2021 وأدرجت الدراسة على الصفحة الالكترونية للاتحاد الدولي من بين 53 دراسة ستقام في أنحاء العالم خلال موسم 2021. وأبلغ أبو جودة المجتمعين أنّ عدد المشاركين في الدراسة أصبح 33 مدرّباً. بعدها طلب رئيس الاتحاد من اللجنة المكلفة بتنظيم الدراسة تحضير ما يلزم لإنجاحها وتقديم تقرير مفصّل للاتحاد عن كلّ مرحلة من مراحل التحضيرات.

5- أخذ العلم بأن الكرات، وعددها مائة للكرة الطائرة الشاطئية، سيتسلمها الاتحاد بين نهاية شهر أيار وبداية حزيران المقبلين والتي قدّمها الإتحاد الدولي ضمن برنامج دعم للإتحادات الوطنية من خلال مشروع تقدّم به الاتحاد اللبناني في شهر كانون الأول الماضي.

6- أخذ العلم بأنّ اللجنة القانونية في الاتحاد الدولي قد أنجزت إتفاقية الدعم المالي الخاصة بالاتحاد اللبناني للكرة الطائرة والبالغة 12600 $ والتي كانت قد صدرت بقرار من رئيس الاتحاد الدولي اثر انفجار مرفأ بيروت.

7- ناقش المجتمعون مطوّلاً موضوع تنظيم البطولات الرسمية لموسم 2021، وبعد الاستماع لجميع آراء الأعضاء تقرّر إطلاق بطولة أندية الدرجتَين الاولى والثانية يوم السبت 15 ايار 2021، على ان تليها بقية الدرجات والفئات وفتح باب الانتقالات بين الاثنين 12 نيسان المقبل وحتى الثلاثاء 11 أيار المقبل، وتأليف لجنة برئاسة نائب الرئيس المهندس علي خليفة ونائب الرئيس غسّان قزيحة والأمين العام عصام ابو جودة والمحاسب ناجي باسيل ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى والمدير التنفيذي اميل جبّور، على ان تعقد جلسة "أون لاين" في 7 نيسان المقبل لتقديم المقترحات التنظيمية والادارية والفنيّة واللوجستية خلال إجتماع اللجنة الادارية للاتحاد الذي سينعقد يوم الخميس 8 نيسان 2021 لإتخاذ القرار وتثبيت الصيغة النهائية لموضوع التنظيم.

8- أطلعَ رئيس الاتحاد المجتمعين على الاتصالات والاجتماعات التي يقوم بها لتسويق البطولات وخاصة النقل التلفزيوني، آملاً في أن تكون إيجابية لمصلحة اللعبة.

وتقرّر أن يُعقد الإجتماع المقبل للإتحاد يوم الخميس 8 نيسان الجاري.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.