لوكلير يهدي فيراري الفوز في مونزا

لوكلير بعد تسلّمه كأس المركز الأوّل (أ ف ب)

أحرز شارل لوكلير من موناكو جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، ليمنح فريقه فيراري فوزه الأول في عقر داره على حلبة مونزا منذ العام 2010.

وقدّم لوكلير أفضل هدية ممكنة للصانع الإيطالي في عيده التسعين، اذ عبر خط النهاية بعدما تمكّن في مراحل عدة من السباق، من صدّ محاولات لتجاوزه من قبل سائقي فريق مرسيدس، بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وحقق لوكلير فوزه الثاني في مسيرته والثاني على التوالي في بطولة 2019 بعد جائزة بلجيكا الكبرى الأسبوع الماضي، علماً أنه يخوض موسمه الأول مع فيراري.

وبات لوكلير (21 عاماً) أول سائق لفيراري يفوز بجائزة إيطاليا الكبرى، منذ بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو في العام 2010.

وبينما قدم لوكلير أفضل سباق ممكن أمام عشاق فيراري، أنهاه زميله الألماني سيباستيان فيتيل في المركز 13. وانطلق بطل العالم السابق من المركز الرابع، لكنه أخطأ في القيادة عند منعطف في اللفة السادسة، ما أفقده السيطرة على سيارته وأدى الى خروجه عن المسار.

وحل الأسترالي دانيال ريكياردو رابعاً متقدماً على زميله في فريق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ الخامس.

هنا ترتيب بطولة العالم:

ترتيب السائقين:

1 - لويس هاميلتون (بريطانيا) 284 نقطة

2 - فالتيري بوتاس (فنلندا) 221

3 - ماكس فيرشتابن (هولندا) 185

4 - شارل لوكلير (موناكو) 182

5 - سيباستيان فيتيل (المانيا) 169

ترتيب الصانعين:

1 - مرسيدس 505 نقطة

2 - فيراري 351

3 - ريد بول 266

4 - ماكلارن 83

5 - رينو 65. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.