وهبة إلى اليونان الخميس

02 : 00

علمت "نداء الوطن" ان وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة سيغادر الى اليونان يوم الخميس المقبل على رأس وفد دبلوماسي رفيع من الوزارة لاجراء محادثات مع نظيريه اليوناني والقبرصي ذات شقين: شق ثلاثي يشمل اليونان وقبرص وشق ثنائي يشمل لبنان واليونان، علماً ان وهبة سيلتقي السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي قبل ظهر الثلثاء المقبل للبحث معه في ملف ترسيم الحدود البحرية بين البلدين .

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين اصدرت بياناً أعربت فيه عن "ادانتها، بأشد العبارات، الإعتداء الجوي الذي نفذه العدو الإسرائيلي على محيط العاصمة السورية دمشق ليل الأربعاء - الخميس الماضي".

وقالت: "إذ تستنكر أي اعتداء على سيادة سوريا الشقيقة، وترفض استخدام الأجواء اللبنانية لاستهدافها، تعرب عن كامل تضامنها معها في وجه هجمات العدو الاسرائيلي المتكررة"، ودعت المجتمع الدولي الى "التدخل لوقف الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة لسيادة لبنان، ما يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.